Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية في مديريات حجة بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظمت في مديريات محافظة حجة، اليوم، فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي – عليهما السلام.

واعتبرت كلمات فعالية نظمها فروع الزكاة والهيئة العامة لرعاية الشهداء والإرشاد والأراضي في مديرية وضرة استشهاد الامام زيد -عليه السلام- فاجعة أليمة أحلت بالأمة بعد فاجعة عاشوراء.

وأكدت على ضرورة استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته وتضحياته بروحه في سبيل نصرة المظلومين ومقارعة الظالمين.

وفي فعالية لوحدة العلماء في الشاهل وفرعي الزكاة والأوقاف، أشارت الكلمات إلى أن ثورة الإمام زيد -عليه السلام- هدفت إلى تصحيح مسار الأمة وانحرافها عن الدين.

واستعرضت كلمات أمسية نظمها فرعا الزكاة والأوقاف، ووحدة العلماء في مديرية وشحة شخصية الإمام زيد -عليه السلام- ومواقفه وأهداف ثورته ومنهجيته ومظلومية أل بيت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى الدروس والعِبر المستفادة للتأسي والاقتداء بالإمام زيد -عليه السلام- والسير على نهجه لمقارعة الطغاة والمجرمين في كل عصر ومكان.

وفي فعالية بمديرية مستبأ، أكدت الكلمات أهمية إحياء الذكرى الأليمة للتعرف على شخصية حليف القران والأسباب والدوافع التي أدت إلى خروج الامام زيد -عليه السلام- لمواجهة طاغية بني أمية هشام بن عبدالملك.. مستعرضة نتائج ثورة الإمام زيد في استكمال ثورة جده الحسين -عليه السلام- والقضاء على حكم بني أمية.

وتطرقت كلمات فعالية نظمها المجلس المحلي في بني العوام بمشاركة فروع الزكاة والإرشاد والأوقاف والتربية والإعلام إلى عظمة المناسبة وأهمية إحيائها في استلهام الدروس والعِبر من ثورة الإمام زيد -عليه السلام- ووقوفه في وجه الطغاة والمستكبرين.

وأشارت إلى أن التخاذل في نصرة الحق وآل البيت وأعلام الهدى ودعاة الأمر بالمعروف تكون نتائجه وخيمة وكارثية تتجرع مرارتها الأمة عبر الأزمان.

واستعرضت كلمات فعالية لفرعي الأوقاف والإرشاد وجيل القرآن في مديرية ريف حجة مناقب آل البيت -عليهم السلام- بداية من الإمام علي وابنه الحسين ووصولا إلى الإمام زيد -عليهم السلام- ومواقفهم في مواجهة الطغاة والظالمين وتضحياتهم في سبيل إعلاء كلمة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصرة المظلومين.

وتطرقت إلى المأسي التي حدثت لأل بيت النبوة -عليهم السلام- جراء انحراف الامة عن مسارها.. مؤكدة على ضرورة السير على نهج الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة طغاة العصر ونصرة المظلومين.

وتناولت كلمات فعالية في مديرية المغربة نظمها فرعا الأوقاف والإرشاد شخصية الإمام زيد بن علي -عليهما السلام- ومواقفه وأهداف ثورته ومنهجيته ومظلومية أل البيت، والدروس والعِبر المستفادة للتأسي والاقتداء بهم، والسير على نهجهم لمقارعة الطغاة والمجرمين في كل عصر ومكان.

فيما نوهت كلمات فعالية ثقافية لفرع الإرشاد في مديرية قارة بثورة الإمام زيد -عليه السلام- ودعوته إلى كتاب الله والعودة إلى المنهج المحمدي وجهاد الظالمين ودفع الظلم عن الناس.

وأشارت إلى أن ثورة الإمام زبد -عليه السلام- جاءت استكمالا لثورة الحسين عليه السلام، وكانت السبب الرئيس في خلخلة النظام الأموي وسقوطه.

وفي فعالية لفرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية نجرة، أكدت الكلمات ان الإمام زيد -عليه السلام- لم يخرج لمواجهة هشام بن عبدالملك طمعا في جاه أو سلطه يبتغيها، وإنما لأجل الدين والحق والامر بالمعروف والنهي عن المنكر، والدعوة إلى الوعي والبصيرة، ونصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخللت الفعاليات والأمسيات، بحضور مديري المديريات والمكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبِّرة عن المناسبة.

وركزت محاور ندوة لفرع مكتب الزكاة بمديرية مبين على شخصية الإمام زيد عليه السلام والأسباب والدوافع من خروجه لمواجهة الظلم واثار ثورته العظيمة ونتائج تخاذل الأمة عن نصرة الحق وال بيت الرسول الأعظم.

واكدت على الاستفادة من دروس وعبر ثورة الإمام زيد عليه السلام والتأسي بتضحياته ومواقفه في نصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وفي مديرية قفل شمر اكدت كلمات فعالية لفرع الارشاد وشؤون الحج والعمرة والجانب ومدارس جيل القرآن على ضرورة التعرف على شخصية الإمام زيد عليه السلام وسيرته وشجاعته وأهداف ثورته ومنهجيته.

واستعرضت قيم ومبادئ ثورة الإمام زيد في مواجهة المستكبرين ومسئوليات أبناء الأمة في تجسيد المسار الثوري الصادح بالحق والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com