Herelllllan
herelllllan2

ذمار .. فعالية لمكتبي هيئة الأوقاف والإرشاد إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة، والوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وخلال الفعالية استعرض وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري محطات من سيرة الإمام زيد ومناقبه والدروس والعبر من ثورته وأهدافها ومضامين رسالته، و المظالم التي تعرض لها في مواجهة الطغاة وتضحياته ومواقفه العظيمة ومآثره الناصعة.

وبين أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار وويلات بسبب رفضه الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان وتمسكه وولائه لقيادته ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي يمثل الامتداد التاريخي لمنهج أعلام الهدى رضوان الله عليهم جميعا.

فيما استعرض محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، جانبا من سيرة حياة الإمام زيد بن علي رضوان الله عليهما ، ونشأته وما تميز به من قوة إيمان وتقوى وارتباطه بالقرآن الكريم .. معتبرا إحياء هذه الذكرى محطة للتحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأكد على أهمية الاقتداء بنهج الإمام زيد وأخلاقه والتحرك بنفس المسار الذي سار عليه في الدفاع عن الأمة وهويتها وعقيدتها.

بدورهما تطرق مديرا مكتبي هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، والإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى الدروس والمواقف الجهادية من حياة الإمام زيد وثورته، وما جسده من تحرك واعي من منطلق المسؤولية التي استمدها من هدي الله العظيم.

وأكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يأتي تأكيدا على الصمود ومعاني الحرية والتضحية ونصرة الحق وتجديدا لمنهج الإسلام والجهاد في سبيل الله وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين.

وكان العلامة إسماعيل الوشلي، وسلمان الدولة، استعرضا المحطات الثورية الملهمة للإمام زيد الذي خرج لمناهضة الظلم والطغيان والدفاع عن المستضعفين ضمن مشروعه الصادح بالحق وإعلاء راية الإسلام.. مبينين أهمية استغلال فعاليات هذه المناسبة لتعزيز قيم التحرك المسؤول لمواجهة العدوان، والاقتداء بما قدمه الرموز العظماء في تاريخ الأمة أمثال الإمام زيد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com