Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 9 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 9 أغسطس ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
ففي 9 أغسطس 2015، استشهدت ثلاث نساء وطفل وأصيبت طفلتان جراء عدة غارات شنها طيران العدوان على منازل المواطنين في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
واستشهد 15 مواطناً وأصيب عشرون آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان في غارة لطيران العدوان على قرية شرعه بيت الحدي مديرية الرضمة بمحافظة إب.
وشن الطيران المعادي غارات على منطقة الاجلب وحصن انسب بالمديرية، وثلاث غارات على سوق الليل وجوار معسكر الحمزة بقاع الجامع ونقيل الخشبة بمنطقة نجد الجماعي في مديرية السبرة.
وفي محافظة تعز استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء غارات للطيران المعادي على منزل المواطن أحمد معجب في منطقة الراهدة، كما أدت إلى تدمير المنزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد 14 مواطناً بينهم خمس نساء وأصيب 13 آخرين جراء استهداف طيران العدوان مصنع العاقل للمواد الغذائية، في منطقة صوفان بمديرية الثورة، في أمانة العاصمة صنعاء، كما أدى القصف إلى حدوث أضرار كبيرة في منازل المواطنين.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة النهدين بمديرية السبعين وبعدة غارات حي الصيانة وحديقة 21 سبتمبر، وشن ثلاث غارات على الكلية الحربية بالأمانة.
واستشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران في غارتين لطيران العدوان على منزل أحد المواطنين بمنطقة حراثة وسط مدينة إب، وأسفرتا عن تدمير المنزل كلياً، وتضرر منزلين مجاورين ونفوق تسع من الإبل.
كما استشهد مواطن وأصيب آخر، جراء غارة على محطة أبو حليقة للمشتقات النفطية بمنطقة السحول في إب دمرتها بالكامل، فيما أصيب 12 مواطناً، وتضررت الممتلكات العامة والخاصة بعشر غارات لطيران العدوان على منطقتي قاع الجامع ونقيل الخشبة في مديرية السبرة، وشن غارة على منتجع بن لادن وأربع غارات وسط مدينة إب.
وفي محافظة تعز، استشهد 11 مواطناً بينهم أربعة أطفال وأصيب آخرون في غارة شنها طيران العدوان على سيارة تقل مسافرين في منطقة حنة بمديرية الوازعية، في حين استشهد مواطن وأصيب آخر في غارة استهدفت كسارة خرصان في منطقة الظهرة بمديرية ماوية.
كذلك شن الطيران المعادي 13 غارة على معسكر الاستقبال، وسلسلة غارات على محطة البنزين والغاز التابعة لشركة توفيق عبد الرحيم، ومسجد مجاور في منطقة الحوبان شرق مدينة تعز.
واستشهد ثلاثة مواطنين جراء غارتين لطيران العدوان على منطقة مندلة بني حليس في مديرية كشر بمحافظة حجة، في حين أصيب مواطنان وطفل ودمر منزل بغارة على مديرية عبس.
وفي المحافظة نفسها شن الطيران خمس غارات على مديريتي حرض وميدي، وغارة على أبو دوار بمديرية مستبا، واستهدف بغارتين شبكة الاتصالات في المديرية ذاتها.
وفي محافظة صعدة استشهد سبعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين بينهم امرأتان إثر غارات لطيران العدوان استهدفت منازلهم في مديرية قطابر، وأسفرت أيضاً عن تدميرها بالكامل، ونفوق عدد من الأغنام.
واستهدف الطيران المعادي بعدة غارات منازل المواطنين بمديرية مجز، ما أدى إلى تدمير ثلاثة منازل بالكامل، وشن ست غارات وسط مدينة صعدة، أسفرت عن أضرار بليغة بمنازل المواطنين، وأربع غارات على منطقة مندبة وغارتين على منطقة آل الحماقي بمديرية باقم ومنطقة قرهدة في مديرية ساقين.
كما شن طيران العدوان أربع غارات على جمعية الخضرة في منطقة آل حميدان وغارتين على جمعية السنبلة وغارتين على منطقة قهرة النص بمديرية سحار، وغارتين على مشتل زراعي في منطقة العند وثلاث غارات أسفل جبر مران بمديرية حيدان.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، استشهد أربعة مواطنين وأصيب 21 آخرين جراء سلسلة غارات شنها طيران العدوان على عدد من المناطق بمدينة الحديدة، كما شن غارات على معسكر الدفاع الجوي ونقطة الشام.
واستهدف الطيران في محافظة صنعاء نقيل يسلح بثلاث غارات مما أدى إلى قطع الطريق بين ذمار وصنعاء، وبخمس غارات منطقة فريجة بمديرية أرحب وشن أربع غارات على قاع التخراف بمديرية سنحان، وغارتين على كلية المجتمع لمديريتي سنحان وبلاد الروس، وغارة على شبكة الاتصالات في جبل الخضم في مديرية بني حشيش، وغارتين على منطقة الصباحة بمديرية بني مطر.
واستهدف طيران العدوان بسلسلة غارات منزل المواطن عبدالله قاسم الماخذي، ومبنى المجلس المحلي بمدينة عمران، والتبة الحمراء بمديرية حرف سفيان ومبنى مكتب التربية ومنطقة الجراف بمديرية خمر، ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على جبل هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وعشر غارات على مواقع الشبكة والشرفة والصوح والطلعة في نجران.
وفي 9 أغسطس 2017، شن طيران العدوان خمس غارات على منطقة الكمب في مديرية مقبنة وثلاث غارات على جبل الشبكة في مديرية موزع بمحافظة تعز.
وشن طيران العدوان بمحافظة صعدة خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، وغارة على مديرية شدا، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة بمديرية رازح ومنطقتي آل الشيخ وآل عمر والمناطق الغربية بمديرية منبه.
وشن الطيران غارتين على منطقتي المطار والربيعة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على ريمة حميد وغارتين على بير الهذيل في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.
الطيران المعادي شن سبع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وخمس غارات على جبل الدود في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب طفل في غارة لطيران العدوان على مزرعة في منطقة الشاذلية بمديرية زبيد محافظة الحديدة، في حين استشهدت ثلاث نساء وطفلة وأصيبت أربع أُخريات بينهن طفلتان جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منزل في شارع غزة بمديرية الحالي.
واستهدف قصف للمرتزقة بأكثر من 60 قذيفة مدفعية مدينة الدريهمي، وقصف مدفعي وتمشيط بالعيارات الرشاشة سوق الحلقة وحارة الضبياني وما جاورها في منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على دائرة الأشغال في مديرية شعوب، وخمس غارات على مديرية السبعين وغارتين على حديقة 21 سبتمبر بمديرية معين في أمانة العاصمة.
واستهدف الطيران المعادي بغارة منطقة العمشية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وشن 14 غارة على مناطق متفرقة من مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.
وفي 9 أغسطس 2020، قتل ثلاثة مهاجرين إثيوبيين في عقبة الرخيم بمديرية ماهلية محافظة مأرب إثر قصف مدفعي للمرتزقة على الخط العام، وشن طيران العدوان غارتين على البقع قبالة نجران.
وشن الطيران التجسسي غارتين على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، واستحدثت جرافتان عسكريتان للمرتزقة تحصينات قتالية جديدة شرق مديرية حيس وفي منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية واستهدف الطيران بغارة منطقة العطفين في مديرية كتاف بمحافظة صعدة
طيران العدوان شن غارتين على مديرية صرواح، وغارتين على مديرية رحبة في محافظة مأرب، وغارة على منطقة الأجاشر في محافظة الجوف.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارتين على التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس وقصفوا بـ 121 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 9 أغسطس 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات على منطقتي بتار والفاخر بمحافظة الضالع.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في منطقة الحمادي وتبة القمامة في جيزان وغرب مزرعة مستور وغرب مزرعة هشام بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وحول جبل العزفة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار بشكل مكثف على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة وشمال شرق حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com