Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 10 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 10 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية مستهدفاً المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية، مرتكباً مجازر وحشية راح ضحيتها العشرات.
ففي 10 أغسطس 2015، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الحسين بمديرية المدان محافظة عمران خلفت أضرارا كبيرة في المنازل وممتلكات المواطنين.
وشن طيران العدوان غارتين على مبنى الأمن السياسي بمدينة صعدة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في المباني المجاورة، كما شن غارتين على منازل مواطنين بمديرية رازح، واستهدف بغارتين منطقة الصوفة منوز بين مديريتي القفر والمخادر بمحافظة إب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب مواطنان جراء استهدف طيران العدوان بثلاث غارات فرع المؤسسة الاقتصادية في مدينة معبر بمديرية جهران محافظ ذمار، وأدت أيضاً إلى تضرر مخازن المؤسسة.
وفي محافظة صعدة استشهد مواطن وأصيب آخر جراء غارتين شنهما طيران العدوان على منطقة دخشف بمديرية الصفراء، فيما أصيب مواطن ودمر منزلان، إثر خمس غارات على منطقتي تنبزه وتي قرهد واستهدفت غارة منزل مواطن بمنطقة الحاربة بمديرية مجز.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على الطريق العام بمنطقة مران في مديرية حيدان وغارتين على منطقة الحاربة بمديرية سحار وغارة بقنابل عنقودية محرمة على مديرية كتاف، وغارة بالقرب من مدرسة للطالبات بمديرية ساقين أثناء تأديتهن الإختبارات، وثلاث غارات استهدفت منزل أحد المواطنين في العبر بالمديرية ذاتها.
وفي المحافظة نفسها استهدف الطيران المعادي بغارتين منزلين في منطقتي بني غربان ومران في مديرية حيدان، وبغارة ثلاجة تبريد خضار في مدينة صعدة، كما استهدف معلم القفل الأثري بمديرية ساقين، ومنزل مواطن في آل أبو جبارة بكتاف، وشن العدو السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مناطق متفرقة بمديرية رازح.
وشن طيران العدوان خمس غارات على قريتي قوى وقمر في الخوبة و 15 غارة على الحثيرة بقطاع جيزان، وغارة على الشرفة في نجران، كما شن 50 غارة على مناطق ملح وبران ومسورة ومحلي ويام بمديرية نهم في محافظة صنعاء خلفت أضرارا كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.
وفي محافظة تعز شن طيران العدوان خمس غارات على اللواء 22 بمنطقة الجند، وثلاث غارات على إدارة أمن الجند ومدينة الشعب، أما في عمران فاستهدف جسر المدرج بمديرية حرف سفيان.
واستشهد طفلان ورجل وأصيب آخرون بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارة بالطريق العام في منطقة الروزة بمديرية نهم محافظة صنعاء والتي استهدف مناطق متفرقة فيها بـ 50 غارة.
وشن طيران العدوان أكثر من عشرين غارة، استهدفت مزارع وطرقات رئيسية وفرعية في مديريات حرض وعبس وميدي بمحافظة حجة.
وفي 10 أغسطس 2017، شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، خلفت أضراراً في مزارع المواطنين، كما شن غارتين على دوار مستبا، وعشر غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
طيران العدوان شن غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة شمال يختل بمديرية المخا في محافظة تعز، واستهدف بغارة مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
كما شن غارتين على دار النصر وقرية قمر في الخوبة وغارة على وادي جارة بجيزان، فيما استهدف بغارة موقع الشرفة بنجران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت طفلة وأصيبت والداتها وطفلتان، في غارة لطيران العدوان استهدفت منزل المواطن ناصر علي الزايدي في منطقة المحجزة مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
واستشهدت امرأة مسنة وطفلة وأصيب طفلان آخران بغارة للطيران على منزل في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، كما شن سبع غارات على ريفي زبيد والتحيتا وغارتين جنوب غرب مصنع الثلج الزجاجي في زبيد.
وشن طيران العدوان 16 غارة على مديرية أرحب وغارتين على منطقة الصباحة بمحافظة صنعاء، واستهدف مطار صنعاء الدولي بأربع غارات، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
الطيران المعادي شن في محافظة صعدة خمس غارات على مديرية باقم وأربع غارات على منطقة آل ذرية ومحيطها بمديرية سحار، وغارة استهدفت مدرسة في منطقة غافرة بمديرية الظاهر، كما شن غارة على منطقة البقع بمديرية كتاف وغارتين على مديرية شدا الحدودية، وغارة على موقع الطلعة في نجران.
وفي 10 أغسطس 2019م استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران في غارة شنها طيران العدوان استهدفت سيارة بمنطقة فاس في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة.
طيران العدوان شن ست غارات على منطقة المهاذر بمديرية سحار محافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين.
واستهدف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة مناطق متفرقة من مدينة الحديدة، وبأكثر من 30 قذيفة مدفعية مدينة الدريهمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وفي 10 أغسطس 2021، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وغارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وتسع غارات على مديرية صرواح، وغارة على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا والفازة وقصفوا بـ 30 قذيفة صاروخية ومدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح ثماني غارات على مناطق الروضة بمحافظة مأرب، والشرفة في نجران ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث المرتزقة تحصينات في منطقة البقعاع بنجران وشرق مزرعة مستور وغرب مزرعة سراج بمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة بمحافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة، وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب وغرب حرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة وشرق وشمال شرق حيس والكمب القديم وجبل تويلق في جيزان، إلى جانب قصف بعدد من قذائف الهاون على مقبنة بمحافظة تعز.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com