Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية للهيئة النسائية في حجة بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية في محافظة حجة، اليوم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد – عليه السلام.

وتطرقت كلمات الفعاليات، في الشراقي وبيت الجبل وبيت أبو هادي وبيت الشابري والمنصورة والقارح ومديخة والخواقعة بالتعاون مع مدرسة الزهراء في مديرية الشاهل، إلى مناقب الإمام زيد – عليه السلام – ومواقفه الحريصة على العدالة وإرساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشارت إلى أن ثورة الإمام زيد دعت إلى العودة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم ومنهج الرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم- ورفض كل أساليب الظلم.

وأكدت على ضرورة أخذ الدروس والعِبر من حياة حليف القرآن الحافلة بالعلم والعمل والكفاح من أجل الحفاظ على جوهر الدين وقيمه السامية ومقارعة الطغاة.

فيما أكدت كلمات فعاليتين في المنطقتين الأولى والثانية من جبل المحبشي والجرد، بالتعاون مع مدرسة الزهراء في المحابشة، أهمية التعرف على شخصية الإمام زيد – عليه السلام – وسيرته وشجاعته وتضحياته.. معتبرة ثورته وخروجه على الطغاة والظالمين؛ استكمالا لثورة جده الحسين -عليه السلام.

واعتبرت الذكرى محطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الإمام زيد، واستشعاره المسؤولية في رفع الظلم عن المظلومين، ونصرة الحق.

واستعرضت كلمات في القرى والمفتاح في المفتاح وكحلان عفار، ومدرسة عمر المختار في أفلح الشام، وقرن حباب في مركز المحافظة، مناقب وفضائل الإمام زيد – عليه السلام – وأهداف ثورته ومنهجيته لمواجهة ظلم هشام بن عبدالملك، ونصرة الدين الإسلامي، وإعادة مسار الأمة.

ونوّهت بأهمية الاقتداء بأعلام الأمة، وبما يُصلح حال الفرد والمجتمع لتتمكن الأمة الإسلامية من مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضدها من قِبل قوى الاستكبار.

وتطرقت كلمات فعاليات في قرى المصابيح والكولة العليا وبني الشماخ وبيت الغويري في مديرية قارة إلى الظلم والاستبداد الذي تعرّض له الإمام زيد – عليه السلام – من قبل بني أمية.. مشيرا إلى سمات الإمام زيد وحكمته وصبره وشجاعته في مواجهة الطواغيت.

واستعرضت محطات من حياة الإمام زيد، الذي جدد ثورة جده الإمام الحسين، ضد الظلم والاستكبار، وجسّد بمنهجيته قيم الخير في الأمة، ومثّل بثورته الأنموذج الراقي لإرساء مبادئ الحق والعدل.

وتطرقت إلى الأسباب، التي جعلت من الإمام زيد -عليه السلام – قائدا يحتذى به، وأهداف ثورته لتصحيح مسار الأمة من الانحراف.

تخللت الفعاليات قصائد وفقرات متنوعة معبّرة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com