Herelllllan
herelllllan2

توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة وتساقط حبات البرد خلال الساعات القادمة على هذه المحافظات (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة قد يرافقها تساقط حبات البرد على مناطق من شمال لحج، تعز، الضالع، إب، ريمه، ذمار، المحويت وغرب صعدة وتمتد شرقا إلى مرتفعات وهضاب أبين وشبوه وحضرموت وصولا إلى غرب المهرة، وغربا إلى إجزاء من سهل تهامة.

كما توقع المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة أمطارا خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من البيضاء وصنعاء وعمران وحجه.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-43 درجة مئوية، وحارا رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33-40 درجة مئوية.

 فيما تكون الرياح المتوقعة نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 25-55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهارا وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات.

كما نبه من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com