Herelllllan
herelllllan2

بدء أعمال المؤتمر العلمي الـ4 بجامعة البيضاء

بدء أعمال المؤتمر العلمي الـ4 بجامعة البيضاء

يمانيون/ البيضاء

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بجامعة البيضاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الرابع تحت شعار دور “الجامعات في تحقيق تنمية مستدامة”.
وفي التدشين الذي حضره وزيرا العدل القاضي نبيل العزاني والرياضة محمد المؤيدي ومحافظ البيضاء عبدالله ادريس، أعتبر الوزير حازب انعقاد المؤتمر نجاحاً كبيراً وانتصاراً للجبهة التعليمية في المحافظة.
ونوه بما حققته جامعة البيضاء من نجاحات ملموسة وصمود الكادر الأكاديمي والإداري الذي أفشل مساعي العدوان لتعطيل العملية التعليمية.. مؤكدا حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية بالجامعة بما يمكّنها من أداء رسالتها العلمية والمجتمعية وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.
ولفت الوزير حازب إلى أن تدشين المؤتمر يأتي بعد عام افتتاح كليات وأقسام تخصصية تضاف الى النجاح الذي حققته الجامعة في الفترة الماضية.. مؤكدا استعداد الوزارة، مساندة جهود رئاسة جامعة البيضاء ودعمها وفقا للإمكانيات المتاحة.
وشدد على مضاعفة الجهود لتجويد المخرجات وتحسين مستوى التحصيل العلمي اضافة الى اقامة مثل هذه الفعاليات المؤتمرات البحثية.
وفي الافتتاح بحضور عضومجلس الشورى حسن عبدالرزاق ورئيس نيابة البيضاء القاضي ابراهيم الديلمي ورئيس مجلس أمناء الجامعة أمين جمعان، أشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن جامعة البيضاء نافست جامعات كثيرة من خلال الجودة والعطاء المثمر الذي سجلت حضورها العلمي والثقافي ودعمها المعرفي المتميز وتجاوزت الجامعات ذات الإمكانيات الكبيرة.
واكد أن دور الجامعات لا يقتصر على تزويد الطلاب بالمعرفة لكنها مستودع للمعرفة البشرية تحافظ عليها الأجيال وتسعى لتوليد المعرفة التي تندرج تحت البحوث والدراسات المفيدة للمجتمع والبشرية.
فيما أشاد محافظ البيضاء بالتطور الذي تشهده الجامعة رغم العدوان والحصار .. مثمناً صمود كوادرها وفتح مسارات الدراسات العليا والتعليم المستمر.
وأشار إلى أهمية المؤتمر العلمي الرابع لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعة العلمي والتنموي .. مؤكداً حرص السلطة المحلية دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الجانب.
من جانبه أشاد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء .. لافتا إلى أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وعقد المؤتمرات العلمية .
من جهته أكد رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي. أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 431 باحثاً و222بحثا من جامعات يمنية وعربية ودولية عبر تقنيات التواصل عن بُعد.
وبين أن المؤتمر سيناقش في ثلاثة أيام العديد من الأبحاث في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية و الرياضية والإدارية والطب.
وثمن الدكتور العرامي كل الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع .. مؤكداً سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.
بدوره أشار رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار ، إلى أن انعقاد المؤتمر العلمي الرابع في جامعة البيضاء، يؤكد أن العملية التعليمية ستستمر رغم كل محاولات إفشالها من قبل قوى العدوان والمرتزقة.
في حين أكد نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة عبدالله أبو الرجال، أهمية تكاتف الجهود لمساندة جامعة البيضاء وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة في كليات الجامعة.
وتطرق إلى النجاحات التي تحققت في جامعة البيضاء، رغم التحديات التي تمر بها البلاد.
كما القى كلمة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد الانسي تطرق الى مراحل المؤتمر ومحاوره وكيفية المشاركة من مختلف القطاعات.
وأشار إلى أهمية انعقاد المؤتمر لدعم الأبحاث العلمية وتفعيل الدور المهم للجامعات في خدمة المجتمع .. مؤكدا أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في دعم الجامعة والنهوض بواقع العملية التعليمية.
حضر التدشين عددا من قيادات وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية ووكلاء المحافظة ونواب رئيس جامعة البيضاء وأمناء مجلس الجامعة، وعمداء وأكاديميون، وقيادات تنفيذية، وامنية، وشخصيات اجتماعية.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com