Herelllllan
herelllllan2

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمرا صناعيا عسكريا خلال أيام

يمانيون../

تعتزم كوريا الشمالية إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء خلال الفترة ما بين 24 و31 أغسطس، وفقًا لما أعلن مكتب رئيس الوزراء الياباني وخفر السواحل الياباني صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تلقي إشعار مسبق من بيونغ يانغ.

وكشف خفر السواحل الياباني عن إحداثيات مناطق إطلاق الصواريخ في البحر الأصفر، مما يشير إلى أن الإطلاق سيتم من قاعدة سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية على الساحل الشمالي الغربي لكوريا الديمقراطية.

وهذا هو المكان الذي أطلقت فيه كوريا الشمالية صاروخها تشوليما-1 (أو تشونما-1) في 31 مايو في محاولة لوضع أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري في المدار. وفشل الصاروخ في منتصف الرحلة بسبب “الاشتعال غير الطبيعي لمحرك المرحلة الثانية”، بحسب بيونغ يانغ.

وتبدو مناطق الإسقاط المعلنة هذا الأسبوع مشابهة لتلك المخططة لإطلاق القمر الصناعي في مايو ، حيث تشير كلتاهما إلى محاولة إجراء مناورة “دوغليغ” حيث يتحول الصاروخ بعد المرحلة الأولى من الانفصال.

وتأتي المحاولة الثانية المحتملة لوضع قمر صناعي للاستطلاع العسكري في المدار بعد 3 أشهر من فشل المحاولة الأولى.

وقال مكتب رئيس الوزراء الياباني ردا على الإخطار يوم الثلاثاء: إنه إلى جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، “يحثون بشدة كوريا الشمالية على ممارسة ضبط النفس والامتناع عن إجراء الإطلاق”.

وتتزامن عملية إطلاق القمر الصناعي لكوريا الشمالية مع المناورات العسكرية المشتركة الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي تسمى “درع الحرية أولتشي” (UFS)، والتي بدأت أمس الاثنين ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية أغسطس.

ولم تعلن وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية بعد بشكل مباشر عن خطط إطلاق القمر الصناعي الجديد، لكن بيونغ يانغ قالت إنها “تنتظر اللحظة” “لمعاقبة” الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على إجراء مناورات عسكرية مشتركة وحذرت من “اندلاع حرب نووية حرارية”، “في بيان منفصل لوكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) صدر صباح الثلاثاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com