Herelllllan
herelllllan2

ندوات وفعاليات ثقافية في عدد من مديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

يمانيون/ صنعاء

نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليهما السلام إلى اليمن.

ففي مديرية صنعاء الجديدة نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة ندوة ثقافية أشارت محاورها إلى علاقة اليمنيين بآل البيت عليهم السلام والسبق في مناصرتهم والوقوف معهم والتولي لهم.

واستعرضت شخصية الإمام الهادي وسيرته العطرة ومكانته وشجاعته وحرصه على إعادة تصحيح مسار الأمة وتواضعه وتضحيته وثباته في مواجهة طغاة عصره من الجبابرة والمستكبرين.

وأكدت المحاور أهمية الارتباط بالإمام الهادي والاقتداء به في كل صفاته العظيمة.

وفي مديرية همدان أقامت الهيئة النسائية، ندوة ثقافية، استعرضت سيرة الإمام الهادي، وأهمية إحياء هذه الذكرى وما تحمله من دلالات تجسد التضحيات العظيمة في سبيل الله والدفاع عن الإسلام، والدعوة للعودة إلى الحق.

وأشارت إلى أهمية اقتفاء نهج النبي وآله صلوات الله وسلامه عليهم في مقارعة الظلم والطغيان ومحاربة الطغاة والانتصار للمستضعفين والمظلومين.

تخللت الندوة كلمات وفقرات إنشادية.

ونظمت الهيئة النسائية في مديرية جحانة ندوة ثقافية، استعرضت خلالها المشاركات محطات من حياة الإمام الهادي، وفضائله، وكيف كان وضع الأمة قبل قدومه.

وحثت على السير على نهج النبوة بالاستفادة من حياة أعلام الهدى المجددين وما يقدمونه للأمة من علم للرقي بها والحفاظ على عزتها وكرامتها.

كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية سنحان ندوة ثقافية تطرقت إلى سيرة الإمام الهادي، وأهمية إحياء هذه الذكرى وما تحمله من دلالات تجسد التضحيات العظيمة في سبيل الله والدفاع عن الإسلام، والدعوة للعودة إلى الحق.

وأكدت محاور الندوة أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم للاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح وإصلاح واقعها والتصدي لأعداء الإسلام.

وفي عزلتي عيال مالك وغضران، ورجام بمديرية بني حشيش نظمت الهيئة النسائية فعاليتين ثقافيتين استعرضت المشاركات خلالهما قدوم الإمام الهادي، الأول والثاني إلى اليمن وما حققه من عزة ونصر وقوة واستنهاض للأمة، وكيف جعل من صعدة عاصمة لدولته التي بُنيت على العدل والمساواة.

إلى ذلك نظمت بمسجد الإمام الحسين بن علي بمحل الشرية عزلة غضران مديرية بني حشيش، ندوة مركزية تطرق المشاركون فيها إلى جوانب من رحلة الإمام الهادي إلى اليمن، وكيف استطاع جمع الأمة على كلمة الحق، والصدع بها في وجوه المتكبرين.

وأكدوا أهمية الاقتداء بأعلام الهدى والسير على نهجهم للنهوض بواقع الأمة ومحاربة كل الدعوات لتفكيكها .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com