Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 25 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 25 أغسطس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي البنية التحتية والمنشآت الخدمية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير هائل.
ففي 25 أغسطس 2015، استشهد في محافظة الحديدة، عشرة مواطنين وأصيب واحد، في عدة غارات للطيران على مساكن بجوار المجمع الحكومي بمديرية بيت الفقيه، فيما استشهدت امرأة وأصيبت أخرى إثر سلسلة غارات على مجمع الشيماء التربوي للبنات بمديرية الحوك كما قصف مدرسة الفوز بمديرية المنصورية.
وفي محافظة صعدة استشهد طبيب وأصيب مواطن جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على مستوصف العطفين بمديرية كتاف وأدت إلى تدميره بالكامل، كما شن 70 غارة على مديريات حيدان والظاهر ورازح وشدا وأكثر من 30 غارة جوية على منطقة الرصيفات والقمع والمليل بمديرية كتاف، أحدثت دماراً كبيراً في منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية والممتلكات العامة.

وقصف العدو السعودي بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مناطق متفرقة بمديريات رازح وشدا ومنبه والظاهر ومنطقة القمع والفرع بمديرية كتاف أسفر عن أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم..

وشن طيران العدوان غارتين على مكتب وزارة الزراعة والري، وأربع غارات على مبنى بيت الشباب وعنابر معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء، ما أدى إلى تدميرها.

وفي محافظة تعز استهدف الطيران المعادي بتسع غارات المحجر البيطري القديم وبست غارات إدارة الدفاع الساحلي في مديرية المخا وبعدة غارات المؤسسة الاقتصادية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثمانية مواطنين وأصيب سبعة آخرين جراء غارتين لطيران العدوان على سوق في مفرق باقم بمديرية باقم محافظة صعدة، تسببتا أيضاً في تضرر المباني والممتلكات العامة والخاصة.

وأصيب ثلاثة مواطنين وتضررت منازل جراء أربع غارات لطيران العدوان على محطة بترول في منطقة المحجر بمديرية همدان محافظة صنعاء، كما شن سلسلة غارات على محطة للغاز في المديرية ومحطة خربش البترولية بوادي ظهر.
وشن طيران العدوان في أمانة العاصمة عشر غارات على حديقة 21 سبتمبر ومجمع 22 مايو ومعسكر الصيانة، وغارة على الجبل الأسود المطل على عصر وغارتين على التموين العسكري في منطقة عصر وغارة على عطان وغارتين على منطقة الخميس بمديرية بني الحارث واستهدف كلية الطيران في شارع الستين بأربع غارات ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
واستهدف الطيران المعادي بأربع غارات مناطق العرضي والعضبة والمقاطع في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وخلف أضراراً كبيرة في منازل ومزارع المواطنين، كما شن غارة على منطقة المشجح في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين استهدف قصف مدفعي وصاروخي مكثف للمرتزقة منازل ومزارع المواطنين بمناطق المطار ووادي نشر وهيلان في المديرية.
وشن طيران العدوان 13 غارة على مناطق المجاوحة والمدفون وكتب في مديرية نهم وغارتين على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على منطقة آل نايل بمديرية الصفراء وغارتين على منطقة عين مدخل مدينة صعدة، وغارتين على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر و 11 غارة على منطقة مندبة بمديرية باقم وخمس غارات على مديرية شدا، وغارة على وادي الدقيق وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة وسط مدينة صعدة، واستهدف بغارة مدينة رحبان وغارة أخرى على وادي الحبال بمديرية ساقين.
وتعرضت مناطق الدوشة وآل الشيخ بمديرية منبه لقصف صاروخي سعودي استهدف منازل ومزارع المواطنين والطرقات العامة.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على موقع المستحدث وخلف الشبكة في الخوبة، وغارتين على موقع الدود والعمود بقطاع جيزان، وغارتين على موقع الشبكة في نجران.
وفي 25 أغسطس 2017، استشهد 16 مواطنا بينهم ثمانية أطفال وأربع نساء وأصيب 22 آخرين جراء غارة لطيران العدوان على عمارة سكنية في منطقة عطان بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة صنعاء، كما شن أربع غارات أخرى على المنطقة أحدثت أضراراً بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية الظاهر، وغارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز في محافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقتي آل الشيخ وآل عمر بمديرية منبه.
طيران العدوان شن غارة استهدفت محيط مزرعة الدجاج في منطقة الهاملي بمديرية موزع في محافظة تعز وغارة على منطقة حباب بمديرية صرواح في محافظة مأرب، و11 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018 ، استشهدت امرأة إثر غارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح بمديرية رازح محافظة صعدة، كما شن غارة على مدرسة الرقة وغارتين على منطقة الحفوز بمديرية حيدان، وغارة على منطقة الصوح وثلاث غارات على منطقة فرد بمديرية كتاف وغارتين على منطقة الضيعة بمديرية شدا، وثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وتعرض عدد من مناطق مديرية شدا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضرارا في ممتلكات المواطنين، فيما شن الطيران ثلاث غارات على وادي جارة في جيزان.
ودمر الطيران المعادي بغارة منزل الشيخ نايف الأعوج في منطقة بني فراص بمديرية نهم محافظة صنعاء، وتسبب في تضرر عدد من المنازل المجاورة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض، وثلاث غارات على مديرية حيران بمحافظة حجة.
وفي 25 أغسطس 2019، أصيبت فتاة بنيران المرتزقة في منطقة الروية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدف تمشيط مكثف بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة مزارع ومحلات تجارية في كيلو 16 بمديرية الدريهمي.
وأطلق المرتزقة أكثر من 50 قذيفة مدفعية إضافة إلى الصواريخ وتمشيط بالعيارات الرشاشة على أحياء متفرقة من مدينة الحديدة، فيما قصفت دبابة منازل وممتلكات المواطنين في سوق الحلقة وشارع صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما استهدف طيران العدوان بست غارات مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وشن غارتين على مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي المقاتل غارتين على التحيتا، وغارتين غرب مدينة الدريهمي، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة، وبأكثر من 20 قذيفة هاون باتجاه منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ومديرية حيس.
وفي 25 أغسطس 2021، استشهد مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة القُلاض التابعة لمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، وغارة على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، واستهدف بثماني غارات مديرية صرواح وبسبع غارات مديرية رحبة في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي ست غارات على الفازة والجاح، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة والجبلية والجاح والتحيتا وقصفوا بـ 192 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022 شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة على منطقة الأقروض بمحافظة تعز، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في جنوب شرق الهناجر وتبة العلم وفي مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي جنوب حيس بمحافظة الحديدة وفي الصوح والبقاع وتبة فارس بالطلعة في نجران.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والطلعة والكسارة وروضة جهم في محافظة مأرب، وبني حسن وحرض والمزرق بمحافظة حجة، وشمال شرق وجنوب حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، ووادي جارة بجيزان وجبل العمدة في نجران.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com