Herelllllan
herelllllan2

موقع أجنبي: التحالف السعودي دمر مدينة صنعاء التاريخية العريقة

يمانيون – متابعات
قال موقع “أفريكا نيوز” الأخباري إن صنعاء القديمة مدينة تاريخية عريقة دمرتها غارات التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.. وذكر ان المدينة بمساجدها ومبانيها الرمزية ذات الأنماط الهندسية من الطوب المحروق والطلاء تعتبر صنعاء القديمة في خطر منذ عام 2015.

وأكد تقرير نشره الموقع أن صنعاء القديمة تعاني من آثار الحرب بسبب الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية.. ولفت إلى ان المدينة مأهولة بالسكان دون انقطاع منذ أكثر من 2500 عام، وواجهت تهديدات من الضربات الجوية .

وذكر الموقع أن في الماضي، كان عدد السياح هو نفسه عدد اليمنيين.. يأتون كل يوم للزيارة من جنسيات مختلفة، من إيطاليا وألمانيا ومن جميع أنحاء العالم.. ولكن في الوقت الحاضر، لا يشعرون بالأمان للمجيء بسبب الحرب، رغم أن الوضع آمن في صنعاء.

وأورد الموقع أنه قد تم تصنيف صنعاء القديمة، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ ما يقرب من أربعة عقود، على أنها “في خطر” منذ عام 2015، بعد وقت قصير من قيادة السعودية لتحالف عسكري ضد اليمن .. وبينما يتم الانتظار بفارغ الصبر انتهاء الحرب، تم الاحتفاظ بسجلات مضنية عن تدهور صنعاء القديمة، حيث تدرج في جداول البيانات المحفوظة المنازل المنهارة والفنادق المدمرة.

وبحسب الموقع فإن غياب وقف دائم لإطلاق النار ونقص الأموال ترك العديد من مؤسسات البلاد في طريق مسدود، بما في ذلك الهيئة العامة المسؤولة عن الحفاظ على المواقع التاريخية.

26سبتمبرنت / عبدالله مطهر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com