Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 7 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 7 سبتمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على الأحياء السكنية والبنية التحتية، مرتكبا جرائم يندى لها جبين الإنسانية.
ففي 7 سبتمبر 2015، استشهد 12 مواطناً بينهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 54 آخرين جراء أربع غارات شنها طيران العدوان على حي سكني وسط مدينة يريم بمحافظة إب.
وقصفت قوات العدو السعودي بعشرات الصواريخ منطقة المخروق والقمع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، كما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه لقف بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، وقصفت أيضاً مناطق متفرقة في مديرية الظاهر ورازح وغمر وشدا بعشرات من قذائف المدفعية مستهدفة الخط العام الرابط بين صعدة وحجة.
وفي محافظة صعدة أيضاً دمر طيران العدوان ثلاثة منازل بمنطقة وادي أملح بمديرية كتاف، وشن خمس غارات على منطقة كهلان وست غارات على منطقتي الفرع والمليل وغارتين على مديرية الظاهر أدت إلى تدمير منزل مواطن ونفوق عدد من المواشي.
طيران العدوان استهدف منطقة الحفا ونقم في أمانة العاصمة بعدة غارات مما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين، كما استهدف قاعدة الديلمي الجوية، وكلية الطيران في شارع الستين، والمعهد التقني بمنطقة سعوان الآهلة بالسكان.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة سامة بمديرية ميفعة عنس في محافظة ذمار، في حين شنت طائرة بدون طيار غارتين على سيارة تابعة لأحد المواطنين معطلة في الطريق العام بمنطقة الطحيل في مديرية صرواح غربي مدينة مأرب، ما أدى إلى تدميرها.
وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على مديريات الزاهر والصومعة ومنطقة العقلة في محافظة البيضاء ما أدى إلى دمار هائل وتضرر في منازل المواطنين، كما شن غارة على منزل اللواء مهدي مقولة في قرية بيت مقولة بمديرية سنحان، وغارة على محل تجاري مهجور في بيت القرماني بمديرية أرحب محافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد طفل وجرح أربعة آخرين إثر قصف صاروخي سعودي استهدف منازل المواطنين بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران 14 غارة على مناطق المليل والبقع ومعسكر البقع بمديرية كتاف، وغارة على منطقة الأزقول ودمر بغارة مدرسة في منطقة آل صلاح وغارتين على منطقة علاف بمديرية سحار.
وشن الطيران المعادي تسع غارات على مناطق آل مجدع ومحديدة ومندبة وغارتين على وادي الجبل في مديرية باقم، وخمس غارات على كهلان بمحيط مدينة صعدة، وغارتين على وادي خلب وغارة على منطقة لية بمديرية الظاهر خلفت دماراً كبيراً في منازل وممتلكات ومزارع المواطنين ومحلاتهم التجارية.
وأصيب ثلاثة مواطنين ودمر منزل جراء غارة استهدفت منزلاً في منطقة حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب، كما شن ثلاث غارات على التبة الحمراء.
وفي 7 سبتمبر 2017، شن طيران العدوان غارة على منطقة الحول في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين، واستهدف بأربع غارات منطقة يختل بمديرية المخا وشن غارة جنوب الشبكة وغارتين لطائرة بدون طيار على الهاملي بمديرية موزع في محافظة تعز.
كما استهدف طيران العدوان بغارة مرتزقته في العمري بمديرية ذوباب ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
طيران العدوان شن 15 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارتين على التبة الحمراء والعنبرة بمديرية المتون في محافظة الجوف.
وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي خمس غارات على منطقة طخية بمديرية باقم وغارة على مديرية شدا الحدودية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة وأصيبت أخرى بمديرية رازح، كما أصيب مواطن في مديرية شدا بمحافظة صعدة، وحدثت أضرار في ممتلكات المواطنين إثر قصف سعودي بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة مدفعية.

وأصيب خمسة مواطنين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت شاحنة في منطقة بني عوير بمديرية سحار، كما شن سبع غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم وغارتين على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء وغارة على مديرية ساقين وغارة على منطقة مران في مديرية حيدان، وتعرضت مناطق متفرقة بمديرية الظاهر لقصف مدفعي.

وشن طيران العدوان في محافظة الحديدة، ثلاث غارات على مزرعة أحد المواطنين في قرية الشرف بمديرية الحالي، وغارة على منطقة الكتيب الساحلية، وغارة على الكلية البحرية.
وفي 7 سبتمبر 2019 أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية، في حين وقعت أضرار في خزانات المياه إثر غارتين للطيران على جبل حُرُم بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة.
طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارتين على الربوعة في عسير.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بتسع قذائف هاون جنوب منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وبتسع قذائف أخرى قرية مغاري وقرى أخرى شمال حيس، كما قصفوا بالمدفعية مزرعة الحكيمي وبأربعة صواريخ كاتيوشا قرية الزعفران في كيلو 16 بمديرية الدريهمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن الطيران المعادي 17 غارة على مناطق متفرقة من مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، واستهدف بتسع غارات مديرية ماهلية وبغارة مديرية مجزر في محافظة مأرب.
واستهدف قصف صاروخي سعودي منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على منطقة الشرفة في نجران.
وألقت طائرة تجسسية للعدوان قذائف متفجرة على شارع الـ50 بمدينة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية قرب شارع الـ50 وفي مديرية حيس، وقصفوا بالصواريخ والمدفعية، والأعيرة النارية مناطق عديدة في المحافظة.
وفي 7 سبتمبر 2021، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما استهدف طيران العدوان بـ27 غارة مديرية صرواح وشن ثلاث غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي سبع غارات على الدريهمي والجاح والتحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفوا بـ 118 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على مناطق صبيرة وميمنتها ورتب ومربع روح الله في باب غلق بمحافظة الضالع وشمال حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات جوار عمارة سلمان بالشرقية في محافظة تعز وفي غرب الهناجر بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي وملعاء والكسارة في محافظة مأرب، والمزرق وحرض بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وباتجاه شمال وجنوب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة والأحطوب والصلوب بمحافظة تعز.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com