Herelllllan
herelllllan2

فعاليات وأمسيات ثقافية في عدد من مديريات محافظة الحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة

نُظمت في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي نظمتها مدرسة معاذ بن جبل أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله والاقتداء به سلوكا ومنهجا.
ولفت إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم رسالة قوية للعالم أجمع بأن هذه الامة مرتبطة برسولها الكريم.
وخلال الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية صالح الحرازي ومدير إدارة التربية حسن وهبان، أشارت مديرة المدرسة فاطمة المروعي، الى عظمة الموقف الذي يجسده أبناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة نتيجة الحصار والعدوان.
تخلل الفعالية فقرات متنوعة عبرت عن مكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وأهمية إحياء ذكرى مولده.
فيما أحيا أبناء حارة السادة بمديرية المنصورية ذكرى المناسبة بأمسية ثقافية تحدث فيها وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومديرا المديرية عامر علي والإرشاد شريف محمد، عن دلالات التعريف بسيرة النبي.
وأشار المتحدثون، الى ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام منذ بزوغ نور الدعوة، وكذا التصدي حاليا للمؤامرات التي تستهدف فصل الامة عن نبيها.
كما نظمت في مديرية المنصورية أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها فرع مجلس الشؤون الإنسانية والتعبئة العامة بالمديرية.
وأكدت كلمات الأمسية التي أقيمت في حارة اليمنا، أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي، يكتسب أهمية في نفوسهم و وجدانهم تجاه رسول الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
واحيت ادارة أمن مديرية القناوص ذكرى المولد النبوي بأمسية ثقافية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة ومدير أمن المنطقة الشمالية زيد غلقان، ومدير المديرية محمد القوزي وقيادات أمنية وعسكرية.
إلى ذلك أحيت عزلة الرقابا بمديرية المراوعة ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية ثقافية، وأكد عضو المجلس المحلي علي زنم، أن الشعب اليمني يتوج الصمود والثبات بترسيخ الهوية الايمانية ومبادئ حب النبي من خلال الاحتفال بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله أفضل وأزكى الصلاة والسلام.
ودعا الجميع إلى الحضور المشرف والمشاركة في الفعالية التي ستقام في مركز المديرية ، وكذلك الفعالية المركزية بمركز المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.
فيما أكدت كلمات وجهاء العزلة القاها سليمان بره، أن التفاعل الشعبي والرسمي مع ذكرى المناسبة تمثل صورة صادحة بالعشق الأزلي الذي يكنه يمن الأنصار للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور ابراهيم بره الجبلي ومنسق المجلس الأعلى بالمديرية الدكتور عبدالله يماني وعدد من أبناء العزلة قصائد شعرية عبرت عن المناسبة.
كما أقيمت أمسية حاشدة في القرية الوسطى الشمالية بمنطقة الحسينية مديرية بيت الفقية، نظمها أبناء القرية بالتنسيق مع شباب نادي النصر والوحدة التربوية بالمربع الجنوبي للمحافظة.
ودعت كلمات الأمسية، إلى التفاعل لإحياء ذكرى المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تخلل الأمسيتان التي حضرها مديرا المديريتين عامر علي وحسين سهل ومسئول التعبئة في المربع الجنوبي حمزة عايض ومدير الارشاد بالمربع مجاهد الجبر ومنسق الشؤون الإنسانية بمديرية المنصورية مختار المداني وعدد من القيادات وممثلي الجهات المنظمة، فقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com