Herelllllan
herelllllan2

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم فعالية احتفالية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الأربعاء، بصنعاء فعالية خطابية وثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية، أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع، إلى أن ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم يمثل يوما فارقا بين الحق والباطل تطهرت فيه الأرض من رجس الأوثان وعبادة الأصنام إلى عبادة رب العباد.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة على قلوب اليمنيين يجدد الإيمان والولاء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويستحضر الأسس الحضارية والإنسانية التي قامت عليها الدولة الإسلامية، التي أعطى من خلالها للبشرية معيارا وقيما إنسانية جديدة لمفهوم العدل والمساواة والتعايش السلمي بين الناس.

وحث وزير الشؤون الاجتماعية كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناته إلى الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم بتجسيد محبته وقيمه وتعاليمه في التآزر والتعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي، خاصة في هذه الأيام، وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب اليمني الصابر الصامد المجاهد في وجه العدوان الغاشم والحصار الجائر، داعيا الجميع للتحشيد والحضور والمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

كما ألقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية المناسبة وعظمة شخصية الرسول الاستثنائية التي من خلالها تجسدت الهوية الإيمانية النابعة من الارتباط بنور الهدى ومصباح الدجى محمد صلوات الله وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

ودعت إلى الخروج الحاشد والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، للاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

تخلل الفعالية، قصيدة للشاعر حمزة المغربي، وتواشيح لفرقة الرضوان، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com