Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 15 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 15 سبتمبر ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم حرب بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء.
ففي 15 سبتمبر 2015، استشهد 18 مواطناً بينهم خمسة أطفال وأربع نساء وأصيب 14 آخرين بينهم طفلان وامرأة في قصف لطيران العدوان على منازل المواطنين في منطقتي ضوران آنس وخشران بمديرية جهران محافظة ذمار، وأدى أيضاً إلى تدمير المنازل المستهدفة تدميرا كليا وتضرر المباني المجاورة. واستشهد 13 مواطناً بينهم 11 طفلاً وأصيب سبعة آخرين إثر سلسلة غارات للطيران المعادي على ثلاثة منازل بمنطقة محديدة مديرية باقم في محافظة صعدة. كما استشهد وأصيب 15 مواطناً في غارتين على قاطرة محملة بالقمح وسيارة ركاب نوع هايلوكس على جسر مقحلة في عزلة بني علي منطقة باب الشق بمديرية بني سعد محافظة المحويت.
واستشهدت طفلتان وأصيبت امرأتان وطفل ورجل من أسرة واحدة، أثناء قيامهم بالعمل الزراعي في مزرعة قريبة من جسر الخزفة في بني الشويشي بالمديرية الذي قصفه الطيران وتسبب في تدميره.
واستشهد رجل وامرأة وأصيب طفل ورجل آخر إثر قصف طيران العدوان الجسر الكائن بجوار مشروع مياه بني الحمادي بخط الحديدة صنعاء، كانوا على متن سيارة تسير في الطريق، فيما أصيب خمسة أطفال عندما كانوا داخل محل تجاري بجوار الجسر إثر استهدافهم بصاروخ أخر أدى إلى تدمير المحل وتدمير مزارع الموز والمانجو المحاذية للطريق.
واستشهد مواطنان وأصيب ثالث في قصف للطيران استهدف عبارة سيل لاحمة المائي بمنطقة القطاع مديرية المحويت بخط المحويت القناوص، وذلك أثناء مرورهم على متن ناقلة محملة بالقمح في المنطقة.
كذلك استشهد مواطن على متن دراجة نارية، إثر سلسلة غارات لطيران العدوان استهدفت تدمير جسر زحام بمديرية الرجم على الخط العام بطريق المحويت صنعاء ما أدى إلى قطع حركة السير وتدمير الجسر وتضرر بعض المنازل المجاورة له
وتسببت تلك الغارات في قطع كابلات الألياف الضوئية الخاصة بربط القنوات التواصلية لمحافظة المحويت، حيث توقفت ثلاثة سنترالات فرعية وخمس محطات اتصالات يمن موبايل وست محطات اتصالات ريفية وانقطاع كلي لخدمة الإنترنت.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، استشهد مواطنان وأصيب خمسة آخرين، في غارة لطيران العدوان على جسر العفرة بمديرية قفلة عذر محافظة عمران، كما استهدف عدة جسور بالطريق الرئيسي بمديرية العشة الذي يربط مديرية حوث، العشة، القفلة، عاهم، حرض.
وفي محافظة حجة، استشهد عشرة مواطنين وأصيب 13 آخرين جراء استهداف طيران العدوان سوق شعبي في مديرية شرس، كما استهدف بسلسلة غارات جبال قدم في خراب شعيل وجبال هربه وجسر شرس القريب من سوق المديرية وكذا قصف بجوار منزل المواطن محمد علي دعقين، وشن غارات على طريق بمديريات الشرفين وجسر في منطقة الطبقة بمديرية الشاهل
وشن الطيران المعادي عدة غارات على مناطق كريش وقشعة وعريب وبركان بمديرية مكيراس ومديرية نعمان في محافظة البيضاء، ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
واستهدف طيران العدوان بسلسلة من الغارات منطقة فج عطان بمديرية السبعين في أمانة العاصمة إحداها استهدفت منزل مواطن مما أدى إلى تضرر عدد كبير من المنازل المجاورة، وبخمس غارات منطقة بيت الحنمي في وادي رجام بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء.
وفي محافظة صعدة دمر طيران العدوان بعدة غارات مدرسة أبي فراس الحمداني بمنطقة آل سالم بمديرية كتاف، وتسبب في تضرر مبان مجاورة، كما شن غارتين على سوق الخميس بمنطقة خميس المحور بمديرية ساقين مستهدفاً شاحنة محملة بالمواد الغذائية وعدد من المحلات التجارية الخاصة بالمواطنين وتضرر عدد أخر، وشن سلسلة من الغارات على مناطق النظير وجبل الأزد وآل عائشة بمديرية رازح ما أدى إلى تدمير منزل مواطن واحتراق خمس سيارات.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استهدف طيران العدوان بست غارات كلية الطب في جامعة الحديدة، وبغارات أخرى منصة الاحتفالات بساحة العروض بمنطقة الدوار على الكورنيش فيما شن غارة على مديرية الخوخة.
وشن الطيران المعادي ست غارات على منطقة المطار والتباب المجاورة لها بمديرية صرواح في محافظة مأرب ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل المواطنين، واستهدف بأربع غارات منطقة العقبة بمديرية خب والشعف، وبغارة مديرية الغيل في محافظة الجوف، خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين.
طيران العدوان شن في محافظة صعدة، ثلاث غارات على جسر في الطريق العام بمديرية الظاهر ما أدى إلى تدميره، وغارتين على منطقة الحصامة، وغارتين على جسر نامسة بمديرية الظاهر، فيما قصف بتسع غارات موقع الدخان، وبغارتين جبل الدود وبغارة وادي جارة وبغارة أخرى قرية المعرسة شرق جبل الدخان بقطاع جيزان.
وفي أمانة العاصمة شن طيران العدوان أربع غارات على قاعدة الديلمي الجوية، ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
وفي 15 سبتمبر 2017، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون بغارة شنها طيران العدوان على شاحنة نقل في منطقة البرادة بالبرح محافظة تعز.
واستشهد مواطنان وجرح أخرون في غارة للطيران المعادي استهدفت سيارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، في حين تعرضت منطقة الغور بمديرية غمر لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وشن طيران العدوان 20 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارتين على منطقتي محلي والمدفون بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وسبع غارات على موقع الشرفة في نجران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب مواطن جراء قصف صاروخي ومدفعي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، في حين شن طيران العدوان غارة على مديرية مجز وثلاث غارات على سيارة ومزرعة مواطن في مديرية باقم وغارة الطريق العام بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر، وغارة وقصف صاروخي ومدفعي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة شرقي شفر وثلاث غارات على منطقة الجواهرة في مديرية كعيدنة بمحافظة حجة ما أدى إلى تدمير محل أحد المواطنين، واستهدف بغارة جبل النهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة وبغارة أخرى منطقة المجاوحة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران المعادي غارة على قرية بير امقعموص بمديرية الزهرة وغارة أخرى على محيط مطار الحديدة الدولي.
وفي 15 سبتمبر 2019، أصيبت طفلة بنيران المرتزقة في قرية الناصري بعزلة السويق مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، واستهدفوا بالرشاشات المتوسطة وقذائف المدفعية مناطق متفرقة من منطقتي كيلو 16 في الدريهمي والجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه.
وشن طيران العدوان ست غارات على مديرية حرض وثلاث غارات على مطار عبس في محافظة حجة، وأربع غارات اثنتان منها من طائرة بدون طيار على مدينة صعدة، فيما استهدف بغارة منطقة مجازة في عسير.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية، في حين شن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان عشر غارات على مديريتي ماهلية والعبدية، وغارة على مديرية رحبة وخمس غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.
وقصف مرتزقة العدوان بأكثر من 23 قذيفة مدفعية مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، وقصفوا بشكل مكثف بمختلف العيارات منطقة كيلو16، وبالمدفعية حارة الضبياني بشارع الـ 50 وجنوب شرق حيس.
وفي 15 سبتمبر 2021، استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية باقم الحدودية، وتعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
طيران العدوان استهدف بثلاث غارات مديرية مجزر وثلاث غارات أخرى مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب، وشن عشر غارات على مديرية ناطع في محافظة البيضاء.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي أربع غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه ومنطقة الفازة بمديرية التحيتا، وقصف المرتزقة بـ 434 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة واستحدثوا تحصينات قتالية في الجبلية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي سبع غارات على تبة المقدمة بمنطقة غباري بالكدحة في محافظة تعز ومربع روح الله ومنطقة توزيع التغذية والشامرية ومربع الشهيد رافع بمنطقة حجر بتار في محافظة الضالع، وشمال غرب حيس بالحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في تبة الباس بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وقصفوا بالصواريخ مديرية حيس.
وأطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، واستهدفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء في محافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن بمحافظة حجة، ورازح والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة، وغرب وشمال غرب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com