Herelllllan
herelllllan2

لقاء موسع وفعاليات احتفالية في مديرية شعوب بالأمانة استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

أُقيم بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، لقاء موسع وأمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرق اللقاء الذي نظمه أبناء سعوان والفوارس بشعوب، بحضور مسؤول قطاع الإعلام والتربية والثقافة حسن الصعدي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومديري المديرية شعوب أحمد الصماط والتدريب بالأمانة عبدالله الكول، إلى جهود التحشيد والمشاركة في فعاليات المولد النبوي والاستعداد للفعالية الكبرى بميدان السبعين.
وفي اللقاء أكد الصعدي، أهمية مواصلة الفعاليات والأنشطة بهذا الزخم وصولاً للفعالية المركزية يوم 12 من ربيع أول في ميدان السبعين، للاحتفال والابتهاج بمولد نور الهدى وسيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك نظم أحفاد بلال بمدينة العمال في منطقة سعوان، أمسية احتفالية بهذه المناسبة بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومديري المديرية أحمد الصماط والتدريب بالأمانة عبدالله الكول.
وخلال الأمسية أشار مسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف والناشط الثقافي أسامة المحطوري، إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.
وأكدا أهمية الذكرى للتزود بالتقوى والهدى والسير في طريق النور من خلال العودة إلى نهج الرسول الأكرم والاقتداء به.
فيما أكدت كلمة أحفاد بلال ألقاها نبيل الجمل الحرص على الحضور الكبير لإحفاد بلال في فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي والمشاركة في المهرجان المحمدي الأكبر يوم 12 ربيع أول، حباً وتعظيماً لنبي الرحمة والإنسانية وسيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الأمسية بحضور شخصيات اجتماعية ومشايخ، قصائد شعرية وأناشيد وفقرات استعراضية في لعبة الكاراتية لطلاب جامع الفردوس ومسرحية معبرة عن المناسبة.
فيما نُظمت احتفالية بساحة حي سعوان بمديرية شعوب عبر من خلالها العريس أمجد غراد، عن الفرحة والابتهاج بمولد الرسول الأكرم.
وفي الاحتفالية أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، بمشاركة العريس غراد، أبناء المديرية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
تخللت الفعالية التي حضرها مدير المديرية أحمد الصماط وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء مديرية شعوب، كلمات باركت للعريس زفافه والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتقديم أناشيد وقصائد وفقرات من الموروث الشعبي.
كما أقيمت أمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي، بحارات المتاريب وقبة جباري والأحمر والذاري وبير عرهب والتبان الجنوبية وهبرة والعسكري في شعوب، شارك فيها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومدراء المديرية أحمد الصماط والتدريب عبدالله الكول والشؤون القانونية سيف السقاف والعلاقات بالأمانة فؤاد القدمي.
وتطرقت كلمات الأمسيات إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في تعظيم شعائر الله، وتقوية الارتباط بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
ودعت إلى مواصلة الفعاليات والأنشطة والحشد للاحتفال بهذه المناسبة والخروج في الفعالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول بميدان السبعين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com