Herelllllan
herelllllan2

موسكو تحذر واشنطن من أي تصعيد بعد طردها دبلوماسيين أمريكيين من أراضيها

يمانيون../

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف واشنطن من أي مزيد من التصعيد قد يضر بما وصفها بالعلاقات الثنائية، على خلفية طرد روسيا دبلوماسيين أمريكيين مؤخرا.

ونقلت وكالة RTعن سيرغي ريابكوف قوله: إن “أي تصرفات أمريكية ردا على قرار الطرد سيكون بمثابة تحرك تصعيدي آخر من الجانب الأمريكي ونحن نحذرهم من ذلك”.

وأضاف ريابكوف في تصريحات صحفية: “نحث على عدم اتباع المسار التصعيدي. فالموظفان اللذان تم إعلانهما شخصيتين غير مرغوب فيهما في روسيا كانا يمارسان أنشطة لا تتوافق مع اتفاقية فيينا وهذه حقيقة واضحة، ومؤخرا تم الكشف عن ملابسات ما حدث قبل قرار طردهما”.

وأعلنت الخارجية الروسية أمس الخميس استدعاء السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي، وإخطارها بإعلان روسيا اثنين من موظفي السفارة الأمريكية شخصيتين غير مرغوب فيهما.

وكانت السفارة الأمريكية لدى موسكو، صرحت أمس الخميس بأن سلطات واشنطن تعتبر القرار الروسي بإعلان اثنين من دبلوماسييها شخصين غير مرغوب بهما، غير معقول ولا أساس له و”سترد عليه بالشكل المناسب”.

وقالت السفارة في بيان: “نؤكد أن وزارة الخارجية الروسية أبلغت السفيرة لين تريسي في 14 سبتمبر، بقرار إعلان دبلوماسيين أمريكيين كشخصين غير مرغوب بهما. ونحن نرفض بشكل قاطع أساس هذا الطرد غير المبرر للموظفين الدبلوماسيين”، وأضافت البعثة الدبلوماسية أن “السلطات الأمريكية سترد على ذلك بالشكل المناسب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com