Herelllllan
herelllllan2

عشرات الإصابات جراء قمع قوات العدو لمسيرات في الضفة الغربية

يمانيون../

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات العدو الإسرائيلي المسيرات المناهضة للاستيطان في الضفة المحتلة.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم) انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، تجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 48 مواطنًا، بالاختناق وقنابل الغاز المباشرة، حصيلة المواجهات في دجن شرق نابلس.

وفي قلقيلية، أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية.

وقالت مصادر محلية، إن جيش العدو أطلق الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية، المنددة بجرائم كيان العدو الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ما أدى لإصابة 4 منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

وفي ذات السياق أفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اعتقلت كلا من: رئيس بلدية ديراستيا فراس ذياب، وشقيقه علي، أثناء مشاركتهما في المسيرة الأسبوعية، وأداء الصلاة فوق أراضي منطقة القعدة، المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال والمستوطنين.

الجدير بالذكر، أن مدن الضفة الغربية، شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة فلسطين عدداً من أعمال المقاومة التي تخللها مواجهات وإطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة صوب برج عسكري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com