Herelllllan
herelllllan2

مستنكراً حادثة الاقتحام بالمكلا.. محافظ حضرموت يطلق تصريحاً هاماً ويوجه دعوة لكافة أبناء المحافظة للقيام بهذا الأمر (تفاصيل)

مستنكراً حادثة الاقتحام بالمكلا.. محافظ حضرموت يطلق تصريحاً هاماً ويوجه دعوة لكافة أبناء المحافظة للقيام بهذا الأمر (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

أدان محافظ حضرموت اللواء لقمان باراس، حادثة اقتحام قوات الاحتلال السعودي الإماراتي لمنزل المواطن مجاهد الحيقي بمدينة المكلا، واعتقاله مع ثمانية من أفراد أسرته، بينهم أربعة أطفال.

وقال باراس، في تصريح للمسيرة اليوم الخميس، إن هذه الحادثة هي حلقة في سلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء حضرموت من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف: أن اقتحام البيوت وانتهاك الحرمات في حضرموت محاولة لتكميم الأفواه حتى لا يتم التحرك ضد قوات الاحتلال.

ودعا إلى الوقوف صفا واحدا من كل قبائل حضرموت لمواجهة الاحتلال السعودي الإماراتي المدعوم أمريكيا وبريطانيا.

واعتبر أن ما حصل من اقتحام للبيوت محاولة لتمهيد الطريق وتثبيت الاحتلال واستمراره لنهب ثرواتنا الوطنية، مشددا على أن لا حلول إلا بخروج القوات المحتلة من اليمن.

وأكد باراس أن أبناء حضرموت لن يصمتوا عن الانتهاكات التي يتعرضون لها، وسيتصدون لها بكل قوة.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب حادثة اقتحام قوات الاحتلال لمنزل المواطن الحيقي في المكلا، والتي أثارت موجة غضب واسعة في الشارع الحضرمي.

وقد أدانت وزارة حقوق الإنسان، بأشد العبارات، جريمة اقتحام قوات تابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي، لمنزل المواطن الحيقي بمدينة المكلا في حضرموت، واعتقاله مع ثمانية من أفراد أسرته، بينهم أربعة أطفال.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن هذا الاعتقال التعسفي، يكشف ما يتعرض له أبناء المحافظات المحتلة من جرائم وانتهاكات مستمرة من قبل سلطات الغزو والاحتلال.

وحمل البيان دول تحالف العدوان وأدواتها المسؤولية الجنائية والقانونية تجاه هذه الجريمة، وما يتعرض له أبناء المحافظات المحتلة من قتل وسحل واختطافات وتعذيب وتشريد، ومصادرة حقوق المواطنين وزرع العنصرية والمناطقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com