Herelllllan
herelllllan2

بأكثر من 5 مليار ريال.. الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لـ244 مشروعاً خدمياً في البيضاء

بأكثر من 5 مليار ريال.. الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لـ244 مشروعاً خدمياً في البيضاء

يمانيون/ البيضاء

وضع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته اليوم لمحافظة البيضاء، حجر الأساس لـ 244 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة خمسة مليارات و868 مليوناً و861 ألف ريال.
حيث وضع فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، لـ 213 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة أربعة مليارات و78 مليوناً و327 ألف ريال.
شملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 160 مشروعاً في مجال الطرق بتكلفة مليار و820 مليوناً و100 ألف ريال، وثمانية مشاريع زراعية بتكلفة 753 مليوناً و347 ألف ريال و38 مشروعاً في مجال المياه، بتكلفة مليار وأربعة ملايين و880 ألف ريال.
كما تضمنت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها، سبعة مشاريع خدمية بتكلفة 500 مليون ريال، شملت إعادة تأهيل حديقة رداع وتهيئة وكذا تجهيز مقلب جديد لرفع المخلفات حفاظاً على الحوض المائي، وصيانة بعض الطرق الإسفلتية المتفرعة من الخط الرئيسي لعدد خمسة مشاريع ” طريق رداع- البيضاء، طريق عبس – آل منصور، طريق رداع – الرضمة، طريق رداع – عقبة الرياشية، طريق البيضاء – مكيراس الصومعة.
كما وضع فخامة الرئيس حجر الأساس لـ 31 مشروعاً في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي والزراعة ومشاريع أخرى بتكلفة مليار و790 مليوناً و534 ألف ريال، منها 16 مشروعاً ممولة من منظمات محلية ودولية وخمسة مشاريع مبادرات مجتمعية وعشرة مشاريع ممولة محلياً.
وأكد فخامة الرئيس أن وضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية والتنموية في محافظة البيضاء يتزامن مع الاحتفال بالعيد الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، التي شكلت حدثاً بارزاً ومحطة مضيئة في تاريخ اليمن النضالي.
ولفت إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من اهتمام بمحافظة البيضاء ووضعها في سلم أولويات المشاريع الخدمية والتنموية للعام 1445هـ، بما يسهم في تحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.
وأشار الرئيس المشاط، إلى ضرورة الاهتمام بتفعيل المبادرات المجتمعية في محافظة البيضاء ومساهمة وحدة التدخلات المركزية الطارئة في دعم مشاريع المبادرات، لما من شأنه تحريك عجلة التنمية المحلية في المحافظة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com