Herelllllan
herelllllan2

مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في غزة.. أكثر من 90 شهيداً في ساعة واحدة أغلبيتهم أطفال (تفاصيل+فيديو)

يمانيون../

يستمرّ كيان العدو الصهيوني في شنّ غاراته على قطاع غزة، في اليوم الثامن على العدوان على غزة، وكان آخرها على دير البلح وسط القطاع، وعلى حيّ الفاخورة غربي معسكر جباليا، وعلى شارع حميد في حيّ الشاطئ، وعلى مدينة رفح.

وأكدت مصادر إعلامية أنّ العدو الصهيوني ارتكب 3 مجازر في وقت واحد، مشيراً إلى ارتقاء أكثر من 90 شهيداً، معظمهم من الأطفال، من جراء القصف الإسرائيلي على غزة في الساعات الأخيرة.

وذكرت المصادر أنّه وصل أكثر من 20 إصابة من عائلة واحدة إلى مستشفى شهداء الأقصى من جرّاء القصف الإسرائيلي، واستُشهد 20 شهيداً على الأقل وأكثر من 80 مصاباً في مجرزة حي الفاخورة، غربي جباليا.

وأوضحت المصادر أنّ استهداف منزل عائلة جودة أدّى إلى ارتقاء 10 شهداء وعشرات الجرحى، أما استهداف منزل عائلة برغوت فأدّى إلى ارتقاء 5 شهداء وعشرات الجرحى، بينما ذكرت مصادر محلية استشهاد عائلة الغول بأكملها في قصف لمخيم الشاطئ.

وفي السياق، أكدت المصادر أنّ “الاحتلال عاود التهديد باستهداف مستشفى الخدمة العامة، وطلب إخلاءها، بينما رفضت الطواقم الطبية ترك الجرحى”.

يأتي هذا بالتزامن مع تصريح لوزير الصحة الفلسطيني، أكد فيه استشهاد 28 عاملاً في القطاع الصحي الفلسطيني في العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ الـ7 من هذا الشهر.

وذكرت حركة حماس أنّ “الاحتلال الإسرائيلي يستمر في مجازره في غزة، وآخرها المجزرة البشعة في حي الفاخورة، التي راح ضحيتها 27 شهيدا وأكثر من 80 مصاباً من المدنيين”، مؤكداً أنّ “هذه الجرائم لن تفلح في كسر صمود شعبنا في أرضه، ولن تفلح في تمرير مخطط العدو بشأن تهجير شعبنا”.

وطالبت “حماس” المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بـــ “القيام بواجباتها وتحمّل مسؤولياتها في وقف جرائم الاحتلال الصهيوني الفاشي”.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com