Herelllllan
herelllllan2

مسيرة غاضبة في إب تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني (تفاصيل+صور)

مسيرة غاضبة في إب تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني (تفاصيل+صور)

يمانيون/ إب

شهدت مدينة إب عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها المحافظ ، عبدالواحد صلاح، تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها جريمة مستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد من المرضى والطواقم الطبية والنازحين .
ورفع المشاركون في المسيرة ،التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة وقيادات المحافظة، أعلام فلسطين ولافتات أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وتحرير أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.
وهتف المشاركون مستنكرين ومدينين للجرائم الإسرائيلية والدعم الأمريكي والصمت الأوروبي وتواطؤ الأنظمة العربية، وبخاصة المطبعة مع الكيان الصهيوني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، غضب أبناء المحافظة والشعب اليمني العارم جراء ما يقترفه العدو الصهيوني والأمريكي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، مستهجنين تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن اليوم في تل أبيب، والتي تعبّر عن الوجه الإجرامي لواشنطن.
وأعلن المشاركون في بيانهم، وقوفهم موقف الجهاد والحق والإيمان إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بالسلاح والرجال المقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني.
وأكدوا التأييد لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة .
وأدان البيان المواقف المخزية والمشينة للدول العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني، وفي مقدمتها الإمارات والسعودية والبحرين وغيرها، والتي شجعت العدو الإسرائيلي في عدوانه.
وأكد البيان أن الخيار الوحيد والصحيح للأمة لمواجهة العدو الإسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا هو الجهاد لتحرير كافة الأراضي العربية المغتصبة .
وأوضح نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة، هشام وجيه الدين، في كلمة المسيرة أن هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني تندرج ضمن جرائم الحرب، والتي استهدف من خلالها العدو الأرض والإنسان بدعم وتواطئ دولي، مؤكدا أن هذا العدوان البربري والهمجي يستدعي تدخلا عربيا وإسلاميا لنصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات.
و ندد بالصمت الدولي المخزي تجاه هذه المجازر التي راح ضحيتها أكثر من 3 آلاف و300 شهيد وجرح أكثر من 11 ألف جلهم من النساء والأطفال .
بدوره ناشد الطفل أبو بكر ميمون فيروز، في كلمة أطفال المحافظة، الدول الحرة والمنظمات الدولية للتدخل الفوري لإنقاذ أطفال فلسطين من المجازر التي يتعرضون لها بآلة الحرب الإسرائيلية ، مؤكدا أن هذا الاجرام الوحشي دليلا صارخا على همجية ووحشية العدو الإسرائيلي.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com