Herelllllan
herelllllan2

الهيئة العامة للزكاة تدشن المرحلة الأولى لمشاريع التمكين الزراعية والحيوانية بمحافظتي الحديدة والمحويت (تفاصيل+صور)

الهيئة العامة للزكاة تدشن المرحلة الأولى لمشاريع التمكين الزراعية والحيوانية بمحافظتي الحديدة والمحويت (تفاصيل+صور)

يمانيون/ الحديدة

دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، اليوم بمحافظة الحديدة المرحلة الأولى لمشاريع التمكين الاقتصادي الزراعية والحيوانية للأسر الفقيرة في محافظتي الحديدة والمحويت للعام 1445ھ.

يستفيد من هذه المشاريع البالغ كلفتها 600 مليون ريال، بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة، ضمن مشاريع الإحسان التي تنفذها الهيئة، 275 أسرة فقيرة من مديريات باجل والضحي والمغلاف في الحديدة ومديريتي ملحان وبني سعد بالمحويت.

توزعت تلك المشاريع على إعادة تأهيل معهد سردود التقني الزراعي ورفع جاهزيته، وتربية النحل وانتاج العسل لعدد ألفين و500 خلية ويستفيد منه 100 أسرة، وتربية وتسمين الأغنام لعدد ألفي رأس ويستفيد منه 100 أسرة، واستصلاح الاراضي الزراعية بمساحة 60 معاد ويستفيد منه 25 أسرة، والصناعات الغذائية بتوزيع 50 حقيبة انتاجية لعدد 50 أسرة.

وفي حفل التدشين بمعهد سردود التقني بمديرية الضحي جرى توزيع خلايا النحل وحقائب الانتاج الغذائية والمساحات الزراعية والاغنام وكل ما يتعلق بأدوات مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعية والحيوانية للمستفيدين ممن تنطبق عليهم معايير صرف الزكاة من الحالات الفقيرة التي تم تأهيلها وتدريبها في المعهد وفق خطة وبرنامج التمكين المعتمد.

وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بدور هيئة الزكاة في تبني تمويل دعم مثل هذه المشاريع التي تمثل تتويجا لمشاريعها الخيرية والإنسانية.. معتبرا مشاريع التمكين الاقتصادي أحد صور النجاح الحقيقي لدعم الأسر الفقيرة.

وأكد أن هيئة الزكاة تسهم من خلال مشاريع التمكين الزراعية والحيوانية في إيجاد فرص عمل لعدد من الأسر الفقيرة وبما يسهم في تحويلها إلى اسر منتجة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء الحصار والعدوان.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن مشاريع التمكين الاقتصادي تواكب متطلبات المرحلة الراهنة لتجاوز الظروف الاقتصادية من خلال تسخير جزء من مصارف الزكاة الشرعية المشاريع لدعم وتمكين الشرائح المستضعفة وتأهيلها في المجالات المدرة للدخل وتقديم التمويل المناسب لها للانطلاق نحو سوق العمل.

ولفت الى حرص الهيئة على مساعدة الاف الاسر الفقيرة في توفير مصادر للدخل تمكنها بصورة مباشرة وعبر مشاريع اقتصادية واعدة من تحسين أوضاعها المعيشية.

ونوه بضرورة تكاتف الجميع لإنجاح المشاريع التي تنفذها الهيئة حتى يتحقق للوطن الانتصار في الجبهة الاقتصادية بموازاة ما تحقق ميدانيا في الجبهة العسكرية.

وفي التدشين بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف ووكلاء محافظة الحديدة محمد حليصي ومحمد النهاري وعلي قشر وغالب حمزة وعامر مثنى، تطرق مدير مكتب هيئة الزكاة بالحديدة محمد هزاع، الى خطة وأهداف مشاريع التمكين الزراعية والحيوانية وما يتمخض عنها في تحويل الأسر الفقيرة الى منتجة وداعمة للاقتصاد.

تخلل التدشين الذي حضره مدير مكتب هيئة الزكاة بمحافظة المحويت حميد الرضمي ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة حسن هديش وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية، فقرات شعرية وانشادية عبرت عن تضامن الشعب اليمني مع اشقائه في فلسطين والحث على دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com