Herelllllan
herelllllan2

حراك عالمي متواصل للتنديد بجرائم العدو الإسرائيلي في غزة

يمانيون../

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في مختلف أنحاء العالم، اليوم الأربعاء، تنديداً بمجازر العدو الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وفي ماليزيا، تجمع آلاف في ملعب مغطى في كوالالمبور للإعراب عن تضامنهم ودعمهم للفلسطينيين.

وقال رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم: “من غير المنطقي السماح بذبح الناس وقتل الأطفال وقصف المستشفيات وتدمير المدارس. إنها ذروة الهمجية في هذا العالم”.

وفي مدينة بوغور الاندونيسية، خرجت تظاهرة حاشدة نصرة لفلسطين والشعب الفلسطيني، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل، من النساء والأطفال في غزة.

وفي العاصمة الأردنية عمان، سجلت احتجاجات شارك فيها المئات بالقرب من السفارة الإسرائيلية، دعماً لغزة وتنديداً بتواصل القصف الإسرائيلي على القطاع.

وهتف المتظاهرون في ظل انتشار أمني كثيف، بشعارات تطالب باغلاق السفارة الإسرائيلية، مؤكدين دعمهم واسنادهم لحركة حماس.

وفي العراق، نظمت جماعة علماء العراق وقفة تضامنية مع اهالي قطاع غزة وللتنديد بجرائم الكيان الصهيوني.

وفي المغرب، نظم عشرات المواطنين وقفة أمام السفارة الفرنسية في الرباط، للتنديد بإجراء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارة تضامن إلى الكيان الإسرائيلي.

وشهد تجمعاً واسعاً للمناصرين للقضية الفلسطينية في مدينة نانت الفرنسية، حيث احتشدوا تأكيداً على مساندتهم لفلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وتأتي هذه الاحتجاجات الشعبية في إطار تنديد عالمي واسع بمجازر العدو الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 6500 فلسطيني، بينهم 2700 طفل، وإصابة أكثر من 17000 آخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com