Herelllllan
herelllllan2

مستهدفةً 143 غارماً ومعسراً.. هيئة الزكاة بحجة تدشن مشروع الغارمين للعام 1445هـ

مستهدفةً 143 غارماً ومعسراً.. هيئة الزكاة بحجة تدشن مشروع الغارمين للعام 1445هـ

يمانيون/ حجة

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم مشروع الغارمين ضمن مشاريع الإحسان وفي إطار المرحلة السابعة التي نفذتها الهيئة العامة للزكاة في عموم المحافظات.
يستهدف المشروع 143 غارما ومعسرا بتكلفة 355 مليون و170 ألف ريال.
وفي التدشين بحضور رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم جهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تخفف من وطأة المعاناة.. معربا عن الأمل في عدم إبقاء أي غارم ومعسر في الإصلاحيات.
وأكد أهمية الالتزام بالمصارف الشرعية الثمانية حتى لا يكون هناك مبرر للتهرب من أداء الزكاة.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على مساندة جهود هيئة الزكاة بما يمكنها من تطوير الأداء وتوسيع دائرة المشاريع.
وبارك امين عام المجلس المحلي بالمحافظة باسم السلطة المحلية بالمحافظة الضربات التي وجهتها القوة الصاروخية في عمق العدو الصهيوني .. مؤكدا دعم أبناء المحافظة المطلق للقيادة الثورية في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقوف الى جانب المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
فيما عبر وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف عن الفخر والاعتزاز بالبيان العسكري الذي اكد للعالم مشاركة احفاد الأنصار في خوض معركة تحرير فلسطين ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
وأشار الى أهمية التحرك في جميع الجبهات والمجالات ومن بينها المجال الاجتماعي وإقامة ركن الزكاة الذي يعطي اليمنيين الاستقلال والاكتفاء ويعزز الإحسان والتكافل ويجسد عظمة الإسلام والنبي الأعظم.. لافتا إلى ان إقامة هذا الركن يمثل تعظيماً لشعائر الله وتنفيذاً لأوامره.
وأشار إلى محاولات العدو افشال أنشطة وبرامج ومشاريع الزكاة الخيرية ولا يريد اقامتها وتنفيذها لأنه يدرك أهميتها في القضاء على الفقر في البلاد وأصبحت أنشطتها على مستوى الساعة حيث لا تمر ساعة إلا بإعانة غارم او معسر او مريض.
ولفت السقاف إلى الحرص على إعادة لكل محافظة ومديرية حصتها ومواردها.. منوهاً بجهود التجار والمكلفين والمزارعين الذين يبادرون في إخراج الزكاة.
وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي أشار مدير شؤون الغارمين وفي الرقاب في الهيئة حفظ الله زايد، إلى أن مشروع الغارمين في مرحلته السابعة التي بدأت في مطلع 2023 ركز على برامج الإطلاق والإفراج والتفريج والحالات العاجلة في المحافظة بتكلفة تتجاوز 355 مليون ريال.
ولفت إلى أن المشروع الذي يستهدف 143 معسرا وغارما أطلق حالة واحدة وافرج عن 48 حالة وفرج عن 24 حالة و 70 حالة من الحالات العاجلة.
وثمن جهود السلطات المحلية والقضائية والأمنية وكل من شارك وزكى وبادر إلى الزكاة والعاملين الذين قاموا بالحصر والنزول إلى الإصلاحية والنيابة.
بدوره استعرض مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي المشاريع التي ينفذها المكتب .. منوها بدور السلطة المحلية والسلطة القضائية في مساندة جهود هيئة الزكاة.
فيما ثمنت كلمة الغارمين اهتمام القيادة الثورية بالمعسرين في الإصلاحيات.. منوهة بجهود هيئة الزكاة ومكتبها بالمحافظة في هذا الجانب.
تخلل التدشين بحضور وكلاء النيابات ومدراء الإعلام والتوعية بالهيئة وعدد من المكاتب التنفيذية وفروع مكتب الهيئة بالمديريات قصيدة للشاعر علي النعمي.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com