Herelllllan
herelllllan2

بوتين: روسيا تساعد فلسطين وتقاتل إلى جانبها

يمانيون../

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّه لا يمكن مساعدة فلسطين “إلّا من خلال قتال أولئك الذين يقفون وراء هذه المأساة”، مضيفاً أنّ روسيا تقاتلهم “في سياق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

وخلال اجتماعٍ للحكومة الروسية، اليوم الإثنين قال بوتين إنّ روسيا تقاتل في ساحة المعركة من أجل مستقبلها، ومن أجل مبادئ النظام العالمي العادل، مُشيراً إلى أنّ بلاده اليوم تشارك “بنشاط في تشكيل عالمٍ جديد وعادل ومتعدد الأقطاب.

وأوضح أنّ مواقف روسيا في “الشرق الأوسط “”لم تنبع يوماً من مصالح ذاتية أو ازدواجية في الطروحات”، مردفا أنّه يتمّ استخدام مبدأ “العقاب الجماعي” حالياً في صراع “الشرق الأوسط”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن مفتاح الحل لهذا الصراع يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، مبينا بان ذلك ليس هدفا معلنا لواشنطن.

وشدد بوتين على أنّ الولايات المتحدة هي المستفيد الرئيس من عدم الاستقرار عالمياً، “لأنها تحتاج إلى استمرار الأزمة في “الشرق الأوسط” من أجل لاستفادة منها”، مشيرا الى أن الولايات المتحدة تحتاج إلى أزمةٍ مستمرة في الشرق الأوسط، لذلك فإنّها “تشوّه سمعة الدول والمنظمات التي تدعو إلى إنهاء إراقة الدماء، بما في ذلك الأمم المتحدة”.

الى ذلك دعا بوتين إلى التركيز على التراجع الأمريكي العالمي، موضحا بأن “الولايات المتحدة، كقوة عظمى عالمية، تضعف وتفقد مكانتها”، فيما “العالم الأحادي، وفق المقياس الأمريكي، يتعرض للتدمير، ويتحول بالتدريج، وبثبات، إلى شيءٍ من الماضي”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com