Herelllllan
herelllllan2

بالأرقام: الإعلام العبري يوثق خسائر كيان العدو في عدوانه على غزة

يمانيون – متابعات
وثقت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي بعضا من خسائر كيان العدو الإسرائيلي البشرية والمادية منذ السابع من أكتوبر، كاشفة بأن الأضرار التي وقعت في مستوطنات غلاف غزة تقدر حوالي 10 مليارات شيكل.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت “إن حوالي 850 جثة لإسرائيليين وأجانب تم التعرف عليها لغاية الآن، وفي موافقة لراوية العدو الرسمية قالت الصحيفة أن عدد القتلى من “جيش” كيان العدو الإسرائيلي هم فقط 348 وأيضا240 أسيراً.

وعن الخسائر الاقتصادية التي لحقت بكيان العدو الإسرائيلي، كشفت الصحيفة العبرية إن الحرب كلفت كيان العدو” لغاية الآن حوالي 50 مليار شيكل (ما يقارب 13 مليار دولار).

وأوضحت أن نفقات المؤسسة الأمنية والعسكرية لكيان العدو الإسرائيلي بلغت 30 مليار شيكل، أساسها ميزانية جنود الاحتياط والذخائر، و14.3 مليار دولار مساعدات أمريكية فيما أشارت إلى أن الأضرار التي وقعت في 24 مستوطنة من مستوطنات غلاف غزة تقدر حوالي 10 مليارات شيكل.

وأكدت “يديعوت أحرونوت” أن هناك 5 مليار شيكل تكلفة الأضرار الناتجة عن قصف الصواريخ في بقية أنحاء “إسرائيل”، و2 مليار شيكل ميزانية حلول تتعلق بالمستوطنات.

وفيما يخص ميزانية ما يسمى بـ “مساعدة دعم” لأعمال لشهري أكتوبر ونوفمبر، فقد قدرت بـ 12 مليار شيكل، و15 مليار شيكل، وأن “قيمة الضرر المقدر للنمو الاقتصادي الإسرائيلي من بين جملة أمور التراجع في مدفوعات الضرائب “وفقا للصحيفة العبرية.

وذكرت الصحيفة العبرية أن “29 مستوطنة في الغلاف و22 في الشمال أُخليت من المستوطنين، مضيفةً أن أكثر من 94 ألف تم إخلاؤهم ويقيمون في فنادق في مختلف أنحاء “إسرائيل”، من بين الذي أخلوا فقط حوالى 35 ألف منهم يستحقون الإخلاء، وفقاً للصحيفة.

وبينت أن هناك من أخلوا بصورة مستقلة وبلغ عددهم حوالي 115 ألف إسرائيلي، وهم أخلوا من مستوطناهم بناء لقرار ذاتي. وفي المجموع، وفقاً للصحيفة، أكثر من 224 إسرائيلي من مستوطني الكيان الإسرائيلي يقيمون في هذه الأيام خارج مستوطناتهم، لافتة إلى أن آلاف الأعمال الصغيرة على عتبة الإفلاس، ومئات آلاف العمال يمكن أن يوضعوا في إجازة غير مدفوعة.

وبالتزامن أفادت وسائل اعلام العدو بأن بنك “إسرائيل” أعلن عن انخفاض حاد في أرصدة كيان العدومن العملات الأجنبية، فيما أكد موقع “بلومبرغ” الأمريكي أن هناك انخفاض الاحتياطات الأجنبية لكيان العدو الإسرائيلي بأكثر من 7 مليار دولار منذ شهر.

وكان تقرير في موقع “فايننشال تايمز” البريطاني، تحدث عن فداحة الخسائر التي تلحقها الحرب الدائرة في فلسطين المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي باقتصاد الكيان الإسرائيلي، موضحا أنّ الطلب انخفض بشكل عام في كيان العدو الإسرائيلي، وأغلقت الشركات أبوابها، لا سيما بعد أن تمّ تجنيد المستهلكين والعمال في احتياط “جيش” كيان العدو.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com