Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “شهداؤنا على طريق الأقصى” محافظة صنعاء تدشن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد

يمانيون/ صنعاء

دشنت محافظة صنعاء، اليوم، فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445ھ، تحت شعار “شهداؤنا على طريق الأقصى” ، تزامنا مع معركة طوفان الأقصى ونصرة للشعب الفلسطيني.
وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، حيا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، عبد القادر الجيلاني، التضحيات البطولية لأبناء المحافظة، مؤكدا أهمية إحياء سنوية الشهيد بما يليق وعظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله تعالى، والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشار إلى عطاءات الشهداء في مختلف الجبهات، مؤكدا أهمية تعزيز الوعي بثقافة الاستشهاد والوفاء لدماء الشهداء بالسير على دربهم في مواجهة العدوان.
فيما أكد وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، أن الأنشطة والفعاليات المكرسة لسنوية الشهيد، رسائل لقوى العدوان بتخليد مآثر الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم حتى تحقيق الانتصار ونيل الاستقلال التام وتحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
ولفت الخولاني إلى المكانة العظيمة التي يتبوأها الشهداء عند الله تعالى، تكريماً لمن آثروا الآخرة على الدنيا وقدموا أرواحهم في سبيل الحق ومواجهة الباطل.
بدوره أشار أمين عام رابطة علما اليمن، طه الحاضري، إلى الجهود المبذولة في دعم أسر الشهداء وإحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
واستعرض دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد في نفوس المجتمع وترسيخ مبادئ العزة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنسها.
من جانبه أكد مدير عام الارشاد بالمحافظة، إبراهيم حميد الدين، أهمية المضي على دربهم حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال، مبينًا أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر لكل أبناء اليمن والأجيال.
تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وموظفي ديوان عام المحافظة والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية عبرت عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com