Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية لمكتب هيئة الزكاة بالحديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

فعالية ثقافية لمكتب هيئة الزكاة بالحديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

يمانيون/ الحديدة

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍ تحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا).
وفي الفعالية، أشار وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي الى ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدا أهمية الاستفادة من هذه الذكرى في البذل والعطاء.
ولفت إلى استشعار أبناء الشعب اليمني مدى الألم الذي يعيشه إخوانهم من أبناء الشعب الفلسطيني كون ثقافة الجهاد والاستشهاد حاضرة في وجدانهم بالرغم ما يمر به الوطن من ظروف استثنائية بسبب العدوان.
وتطرق الوزير الشامي، إلى بعض الاحداث والشواهد التاريخية، التي عاشتها الامة ما تتطلب تفعيل جانب الجهاد نتيجة ما تتعرض له الامة من تنكيل من قبل العدو الصهيوني.. مشيدا بما تحقق لرجال المقاومة من نصر استطاع التنكيل بجيش العدو الغاصب.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي.. أشار محافظ الحديدة محمد قحيم الى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل تضحيات الشهداء ودمائهم ضد من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.
ولفت إلى الفخر والاعتزاز لما بذله الشهداء من تضحيات سطروها ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن عامة ومحافظة الحديدة بصورة خاصة وفي مقدمتهم الشهيد الرئيس صالح الصماد الذين استشهدوا على ارضها دفاعا عن وطنهم.
وأكد قحيم المضي على درب الشهداء.. منوها بالعملية التي استهدفت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر في اطار مساندة الشعب اليمني لإخوانهم من ابطال المقاومة الفلسطينية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي.. أشار مدير فرع مكتب الهيئة بالمحافظة محمد هزاع الى عظيم الاحتفاء بالمناسبة بمن قدموا ارواحهم فداءا للوطن وامنه واستقراره.. منوها بما قدمه الشهداء من تضحيات في مواجهة أعداء الامة وأصبحت اليوم محل اعتزاز وفخر لكل أبناء الوطن.
وأكد وقوف الشعب اليمني خلف قائد الثورة دفاعا الوطن ومساندة كافة قضايا الامة والقضية الفلسطينية مع محور المقاومة الذي جعل العدو اليوم يرضخ للهدنة نتيجة ما لحق به من تنكيل من ابطال المقاومة.
وتطرق هزاع إلى ما توليه الهيئة من اهتمام بالشهداء واسرهم نظير ما قدموه من تضحيات في سبيل العزة والكرامة.
فيما أوضح الشيخ علي صومل في كلمة العلماء، مكانة الشهيد وعظيم التضحيات التي بذلها من اجل صون دينه ووطنه والمستضعفين امام قوى الاستكبار.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يقف خلف قيادته اطلاقا من ثقافة القرآن في مواجهة التحديات التي تمر بها الامة.
وأكد أهمية الاهتمام بأسر وذوي الشهداء كونه اقل واجب تجاه ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
تخلل الفعالية فقرة شعرية وفلاش لدور الهيئة في رعاية أسر الشهداء.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com