Herelllllan
herelllllan2

وردنا للتو.. الناطق الرسمي لأنصار الله يصدر بياناً هاماً رداً على وزراء خارجية مجموعة الدول السبع ويكشف مصير السفينة “الإسرائيلية” جلاكسي ليدر (تفاصيل)

وردنا للتو.. الناطق الرسمي لأنصار الله يصدر بياناً هاماً رداً على وزراء خارجية مجموعة الدول السبع ويكشف مصير السفينة “الإسرائيلية” جلاكسي ليدر (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية.

جاء ذلك في تعقيب له على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فيما يخص الأمن البحري، والذي دعت فيه القوات المسلحة اليمنية إلى الوقف الفوري لما أسمته “التهديدات التي تستهدف ممرات الشحن الدولية والسفن التجارية”، وإطلاق سراح السفينة M/V Galaxy Leader وطاقمها.

وقال ناطق أنصارالله في بيان له على قناته في “تليجرام” اليوم الأربعاء، إن القوات البحرية سبق وحذرت بأن السفن الإسرائيلية أو التي تعمل مع العدو هي المستهدفة نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة.

وأضاف أن تصرفات الكيان الاجرامية تهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، والتصدي لها ولأنشطتها العدوانية أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم.

وذكر أن طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة تم التعامل معهم وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تم السماح لهم بالتواصل مع أهاليهم

وأوضح عبدالسلام أن احتجاز السفينة الإسرائيلية تم تضامنا مع الشعب والمقاومة في غزة ومصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها ضد العدو.

ولفت ناطق أنصارالله إلى أن إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني يعد مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالا باطلا لفلسطين.

وأكد أن المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com