Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية وافتتاح معرض صور للشهداء بمديرية آزال في أمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

نظمت مديرية آزال بأمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد لعام 1445هـ.
وفي الفعالية أشار رئيس قطاع التعليم والثقافة والاعلام حسن الصعدي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تحيي في قلوب الأمة المعاني والقيم والمثل التي جسدها الشهداء وضحوا من اجلها في سبيل الحق والعدل ونصرة للمستضعفين.
ولفت إلى أن الشهداء جاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله وبذلوا حياتهم رخيصة من أجل سيادة الوطن وحرية وكرامة أبنائه.. مؤكدا أن ما يشهده الوطن من نصر وتمكين وفتح عظيم هو بفضل تضحيات الشهداء.
وتطرق الصعدي، إلى عظمة الشهيد ومنزلته عند الله وفضل الشهادة في سبيل الله.. معتبرا هذه المناسبات محطة هامة لتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد والجهاد في سبيل الله.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي، أشار مدير المديرية إلى محمد الغليسي، إلى ان دماء وتضحيات الشهداء أثمرت عزا ونصرا وحرية واستقلال، وما قدمه الشهداء من منطلق الهوية الايمانية والاستشعار بالمسؤولية الدينية والوطنية فكانت النتيجة انتصارات عظيمة تحققت في كل المجالات.
وأكد المضي على درب الشهداء والسير على نهجهم والتحلي بقيم البذل والعطاء والتضحية والوفاء لمبادئهم التي ضحوا من أجلها.
تخلل الفعالية بحضور عميد المعهد اليمني التركي محمد الميرابي وأسر وذوي الشهداء وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء المديرية، قصيدة معبرة عن المناسبة.
وعلى هامش الفعالية افتتح رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام ووكيل الأمانة المساعد ومدير المديرية وقيادات محلية، معرض صور الشهداء من أبناء المديرية.
واطلعوا على ما يحتويه المعرض من صور ولوحات جسدت عظمة وتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية التي سطروها في مواجهة الأعداء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com