Herelllllan
herelllllan2

سفير اليمن لدى إيران يكشف السبب الحقيقي وراء قرار صنعاء باستهداف مصالح الكيان الصهيوني

سفير اليمن لدى إيران يكشف السبب الحقيقي وراء قرار صنعاء باستهداف مصالح الكيان الصهيوني

يمانيون../

أكد سفير الجمهورية اليمنية لدى طهران، إبراهيم الديلمي، أن قرار صنعاء في الدخول للميدان واستهداف مصالح الكيان الصهيوني يندرج في سياق إيماننا القوي بالدفاع عن سكان غزة، مضيفا سنواصل دعمنا لفلسطين مادامت هناك حاجة.

وخلال استقباله لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في السفارة اليمنية بطهران، عبر السفير الديلمي عن شكره وترحيبه بوزير الخارجية وأبلغه تحيات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي الحارة لقائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال الديلمي: إننا نعتبر الدفاع عن الشعب الفلسطيني وغزة واجبا علينا وسنواصل دعمنا لفلسطين ما دامت هناك حاجة لذلك، مضيفا: إن قرار قادة صنعاء الدخول في الميدان واستهداف مصالح الكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة يندرج في سياق إيماننا القوى بالدفاع عن أبناء غزة والذي اتخذ من قبل قادة صنعاء.

وتابع أن الشعب اليمني يتطلع إلى السلام بقوة ويسعى إلى إرساء دعائم الاستقرار والثبات بالمنطقة.

إلى ذلك قال الديلمي إن الحوار بين صنعاء والرياض يسير في المسار الصحيح، معبرا عن أمله في التوصل إلى الاتفاق النهائي ورفع الحصار الكامل عن اليمن وإقرار حقوق الشعب اليمني.

من جهته أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين مير عبداللهيان خلال اللقاء بالمواقف القوية لقادة وشعب اليمن في دعم الشعب الفلسطيني وغزة، وقال: إن دعم اليمن لأبناء غزة والضفة الغربية جديرة بالإشادة.

وأبلغ أمير عبداللهيان تحياته للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأعرب عن دعمه للحوار الجاري بين صنعاء والرياض وعبر عن أمله في أن يقود ذلك إلى التوصل لاتفاق نهائي بين الجانبين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com