Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 2 ديسمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 2 ديسمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 2 ديسمبر سقط عدد من الشهداء والجرحى في غارات شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على عدد من المحافظات وأسفرت أيضاً عن تدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 2 ديسمبر 2015، استشهد وأصيب عدد من البدو أسرة واحدة في غارة لطيران العدوان على منطقة آل أبو جبارة بمديرية كتاف محافظة صعدة، وشن ست غارات على منازل المواطنين ومزارعهم في منطقة مران بمديرية حيدان ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
واستشهد مواطن وجرح اثنان في غارة للطيران المعادي على قرية ضلاع في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب عدد آخر جراء استهداف طيران العدوان مخيم طبي متنقل لمنظمة أطباء بلا حدود في الحوبان بمدينة تعز، وشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين وممتلكاتهم.
وشن طيران العدوان عدة غارات على مناطق الحقيل والمشجح بمديرية صرواح، ومنطقة المخدرة بالجدعان في محافظة مأرب، وأربع غارات على مثلث عاهم بمديرية حرض محافظة حجة، استهدفت المدنيين ووسائل النقل في خط مثلث عاهم الذي يربط العديد من مديريات المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب مواطنان وتضرر عدد من منازل المواطنين جراء غارة شنها طيران العدوان على نقيل يسلح في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، واستهدف بغارة منطقة بني معصار بالمحافظة.
واستشهد خمسة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون باستهداف طيران العدوان بغارتين محلات المواطنين التجارية في منطقة الطلح بمديرية صحار محافظة صعدة، بينما استشهد مواطن وأصيب آخر إثر غارة على سيارة بالخط العام بمديرية قطابر، كما أصيب مواطنان إثر قصف صاروخي سعودي استهدف منزل مواطن في منطقة بيت طلان بمديرية حيدان.
وشن الطيران غارتين على منطقة الفرع في البقع وغارتين على منطقة الشرفة في نجران.
وشن طيران العدوان خمس غارات على مناطق حام الأسفل والأعلى والشقبان بمديرية المتون محافظة الجوف، وغارتين على منطقة حيد ابن عقيل في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وخمس غارات على منطقة حرض محافظة حجة، وثلاث غارات على منطقة خليفة بمديرية برع محافظة الحديدة.
وفي 2 ديسمبر 2017، استشهد سبعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء، وأصيب أربعة آخرون في أربع غارات شنها طيران العدوان على منزل المواطن مجاهد جسار في منطقة الأزقول بمديرية سحار محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان 11 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ثلاثة مواطنين في منطقة قماعل بمديرية باقم محافظة صعدة جراء قصف بطائرة الأباتشي، وأطلق العدو السعودي أكثر من 150 قذيفة على منازل ومزارع المواطنين في المديرية نفسها.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مناطق متفرقة في ناطع بمحافظة البيضاء، و25 غارة على مناطق متفرقة من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين.
واستهدف طيران العدوان بغارتين مجمع المنصاف الحكومي بمديرية المطمة في محافظة الجوف ما أدى إلى أضرار كبيرة،
كما استهدف الطيران المعادي في محافظة الحديدة بأربع غارات مديرية الدريهمي، وشن غارة على مبنى المعهد المهني بالقرار في مديرية باجل، وثلاث غارات على مدينة الشباب بشارع الـ90 بمدينة الحديدة وغارتين على منازل المواطنين شمال السخنة، خلفت أضراراً كبيرة.
وفي 2 ديسمبر 2019، أصيب رجل وامرأتان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق آهلة بالسكان في مديرية رازح بمحافظة صعدة، كما استهدف قصف مدفعي مناطق متفرقة في مديريتي منبه وقطابر الحدوديتين.
وأطلق مرتزقة العدوان صاروخاً موجهاً باتجاه مثلث العدين في مديرية حيس، بمحافظة الحديدة، واستهدفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة شمال غرب مدينة التحيتا.
وقصف المرتزقة بستة صواريخ كاتيوشا وتسع قذائف مدفعية منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، كما قصفوا مدينة الدريهمي بقذائف المدفعية، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات جديدة شمال المدينة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على مدينة حرض بمحافظة حجة، وتسع غارات على مناطق متفرقة من مديرية مدغل بمحافظة مأرب خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة، كما شن غارتين على مطار صنعاء الدولي.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي خمس غارات على شارع الـ 50 وألقت طائرة تجسسية قذيفة على مطار الحديدة مع قصف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة باتجاه الضبياني وكلية الهندسة وشارع الـ50 بمدينة الحديدة، كما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 2 ديسمبر 2021، استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين بنيران الجيش السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، فيما أصيب سبعة مواطنين جراء استهداف مديرية شدا الحدودية بقذائف صاروخية ومدفعية، وشن الطيران المعادي غارة على عزلة المقاش غربي مدينة صعدة، واستهدف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
واستهدف طيران العدوان بغارة محيط مطار صنعاء الدولي، وبغارتين جوار جولة مصعب بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.
طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية صرواح وخمس غارات على مديريتي مجزر ومدغل في محافظة مأرب، وغارة على منطقة الطينة بمديرية ميدي محافظة حجة.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على حيس فيما شن الطيران الحربي غارة شرق حيس، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي غارة على حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com