Herelllllan
herelllllan2

تدشين فعاليات الاحتفال بالتطوع والعمل التطوعي بصنعاء

يمانيون../
دشنت وزارة الشؤون والاجتماعية والعمل، بالشراكة مع جامعة صنعاء، وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومؤسسة بنيان التنموية والهلال الأحمر اليمني اليوم، فعاليات الاحتفال بالتطوع والعمل التطوعي للعام الثالث على التوالي.

وفي التدشين القى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، كلمة أشاد فيها بكل الجهود المبذولة في مجال العمل الطوعي، والبناء والتنمية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يتميز عن غيره من الشعوب والمجتمعات بما يحمله من قيم ومبادئ التكافل الاجتماعي والتعاون، والتي مكنته من تجاوز الكثير من التحديات التي أوجدها العدوان والحصار.

ولفت إلى عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره، منوها بموقف اليمن قيادة وشعبا في نصرة الشعب الفلسطيني ومظلوميته على الرغم من الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد نتيجة سنوات العدوان والحصار.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى على أهمية مضاعفة الجهود والتعاون في بناء الوطن ومواصلة الصمود والثبات، وترسيخ قيم العطاء والبذل والمبادرة في كل مجالات الحياة ليساهم الجميع في النهوض باليمن.

فيما أشار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال عبيد بن ضبيع إلى جهود الوزارة والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع والمكونات والشخصيات الوطنية في تفعيل العمل التطوعي.

وأكد أن وزارة الشؤون الاجتماعية وضعت في اعتبارها موضوع التطوع والعمل التطوعي، كوسيلة ونهج فاعل في تحقيق التنمية، باعتباره ركيزة رئيسية في بناء الدولة وتسعى لرص الصفوف ولملمة الجهود التطوعية الرسمية والشعبية في سبيل تأطير وتفعيل وتعزيز العمل التطوعي.

وبين أن الاحتفال بالتطوع والعمل التطوعي سنوياً يتوج جهود وزارة الشؤون الاجتماعية المستمرة في الوقوف على الصعوبات ومتطلبات تفعيل الجهود التطوعية على مستوى مؤسسات الدولة، وتقييم ما تم إنجازه ومتطلبات توسيع قاعدة الشراكة وزيادة وتيرة الجهود التطوعية.

ولفت الوزير بن ضبيع إلى أن قضية فلسطين حاضرة في العمل التطوعي، من خلال ما يجب أن تضطلع به لجان التطوع في نشر ثقافة المقاومة لدعاة التطبيع وفضح جرائم أعداء الأمة، مشيراً إلى ما يتعرض له سكان غزة من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية على الرزامي، أن تدشين فعاليات الاحتفال بالتطوع، يتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد، ما يستوجب مواصلة الصمود والثبات والسير على نهج الشهداء في البذل والعطاء لمواجهة أعداء الأمة.

وتطرق إلى المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين وما تسطره المقاومة من ملاحم بطولية في الرد عليها .. مشيراً إلى موقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني من خلال عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير العدو ومصالحه في البحر الأحمر.

ولفت الوكيل الرزامي إلى أن الاحتفال بالتطوع يُجسد المعاني الإنسانية للعمل التطوعي التي أكد عليها قائد الثورة تحت أمن عنوان من منطلق المسؤولية المجتمعية والدينية في خدمة الناس وإدارة شؤونهم.

وأكد حرص الوزارة على فتح آفاق أوسع للعمل التطوعي بنشر وترسيخ هذه الثقافة، وتصميم منصة الكترونية للتطوع والعمل التطوعي وإنشاء كيان إداري مع الأطراف ذات العلاقة والمنظمات والنقابات والجمعيات والاتحادات.

بدوره أشار الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني فؤاد المأخذي، إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح العمل التطوعي وغرس قيم التعاون ومساعدة الآخرين والتضحية في سبيل خدمة المجتمع والإنسان.

تخلل التدشين عرض عن العمل التطوعي، وفقرة من التراث الشعبي، وتكريم الشباب المتطوعين وعدد من قيادات الدولة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com