Herelllllan
herelllllan2

القحوم: اليمن مستمر في استهداف السفن الإسرائيلية ومن يحاول حمايتها

يمانيون../
أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، إلى أن موقف اليمن كدولة، ووقوفه مع فلسطين قولاً وفعلاً من خلال العمليات الكبرى التي يشنها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، يثير “ضجيج” الإسرائيليين والأميركيين.

وكتب القحوم في صفحته على منصة “X” إنّ “الضجيج الأميركي والإسرائيلي يتزايد يوماً بعد يوم، مع نسج المؤامرات المستمرة على اليمن والمنطقة”.

كما تحدث علي القحوم عن التدفق المتزايد للقوات الأميركية والغربية إلى البحر الأحمر وباب المندب قبالة السواحل اليمنية، تحت ذريعة “حماية الملاحة البحرية الدولية”.

وأكد أنّها محاولات يائسة لمنع استهداف السفن الإسرائيلية، مشيراً إلى أنّ “اليمن كدولة وقيادة، مستمرة في استهداف السفن الإسرائيلية ومن يقوم بحمايتها عليه أن يتلقى الضربات”.

كذلك، قال عضو المكتب السياسي إنّ “العدوان والحصار الأميركي على اليمن، والتواجد العسكري في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية لم يكن وليد اللحظة وعدوانهم مستمر منذ 9 سنوات”.

وأضاف القحوم أن الولايات المتحدة هي التي “تعيق عملية السلام بتدفق قواتها وبارجاتها الحربية قبالة السواحل اليمنية”.

ورأى أن وجود هذه القوات، “غير مبرر ويمثل خطورة على المنطقة بالدرجة الأولى” وهو ما يهدد الأمن الدولي والإقليمي.

واختتم القحوم كلامه بالتمسك بقضية فلسطين حيث كتب “قضية فلسطين والقدس هي البوصلة الأولى والمركزية، وكقضية إسلامية عربية لن نتخلى عنها، مهما كانت التلويحات والتحركات العدائية الأميركية والغربية على اليمن والمنطقة وعلى فلسطين”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد نفذت عملية بحرية جرى خلالها استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، فضلاً عن السيطرة على سفينة إسرائيلية في نوفمبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com