Herelllllan
herelllllan2

تأييد حزبي لقرارَ منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني

 باركت أحزابُ اللقاء المشترك، قرارَ القوات المسلحة اليمنية منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أية جنسية كانت طالما استمر العدوان والحصار على غزة، في حين أعلنت مكونات وأحزاب سياسية تأييدها المطلق للخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والسياسية إزاء الإجرام الصهيوني.

واعتبرت أحزاب المشترك في بيانٍ لها تعقيباً على بيان القوات المسلحة اليمنية الأخير، أن “هذا القرار استراتيجيٌّ له ما بعده، وأثره القريب من ردود الفعل الغاضبة لقادة الكيان الصهيوني”.

وأكّـد البيان أنه “طالما استمر العدوان الصهيوني على غزة وارتكاب جرائم الحرب والإبادة فَــإنَّ مسألة توسع الحرب أمر لا مفر منه، ولن يتم ترك أهل غزة شعباً ومقاومةً ليستفرد بهم العدوّ بدعم أمريكي وغربي لا محدود”.

وأدان في الوقت ذاته الفيتو الأمريكي ضد وقف جرائم العدوّ الغاصب بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه بارك ‏الحزب القومي الاجتماعي الإعلان التاريخي للقوات المسلحة اليمنية، مستنكراً استخدام أمريكا الفيتو ضد مشروع قرار إيقاف الحرب على الشعب الفلسطيني في غزة، كخطوة مُجَـرّدة من كُـلّ قيم العدل والإنسانية، أباحت دماء الفلسطينيين وأنكرت حق الشعب العربي في العيش والبقاء وعطلت القانون الدولي.

وأشاد البيان بنجاح العمليات العسكرية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والأراضي الفلسطينية المحتلّة والتي أثبتت أنها قادرة بعون الله على تنفيذ المهام الوطنية في حماية السواحل والمياه الإقليمية اليمنية ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي للعدوان الأمريكي الصهيوني كمسؤولية دينية ووطنية وأخلاقية وإنسانية.

وجدّد الحزب تأييده الكامل للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تنفيذ مزيد من الإجراءات الكفيلة بإيقاف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني في غزة، داعياً أحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على حكوماتهم للتدخل في منع العدوان الإسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني في غزة والذي يتم بدعم قوي من أمريكا والغرب.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إعادة الاعتبار للقانون الدولي والإنساني الذي فُقِد؛ بسَببِ السياسات الأمريكية العدائية المتهورة وغير المسؤولة وازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين وآخرها استخدام الفيتو ضد قرار إيقاف الحرب على غزة.

إلى ذلك أعلن مكون الحراك الجنوبي مباركته، أمس، قرار القوات المسلحة اليمنية، مؤكّـداً أن “هذا القرار تاريخي ومشرف وشجاع”.

وأشَارَ البيان إلى أن “هذا القرار يأتي في إطار استمرار المواقف الاستراتيجية والمبدئية للجمهورية اليمنية المنتصرة بقيادة سماحة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، قائد الثورة والوطن والشعب تجاه أعداء الأُمَّــة الصهاينة ورعاتهم الأمريكان والغرب وأدواتهم المطبعين والمتخاذلين، جراء تماديهم في ارتكاب جرائم الحرب مكتملة الأركان بحق الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة”.

وَأَضَـافَ مكون الحراك الجنوبي أن “اتِّخاذ القوات المسلحة اليمنية هذا القرار البطولي له دلالات كبيرة، من حَيثُ دقة التوقيت وتقدير المواقف والجهوزية الكاملة للجمهورية اليمنية تجاه أي تصعيد لأعداء الأُمَّــة، لا سِـيَّـما أن هذا القرار اليمني الشجاع يأتي عقب يوم واحد من إفشال دولة الاستكبار أمريكا الراعي الرسمي للكيان الصهيوني الإرهابي الغاصب، لقرار مجلس الأمن الدولي، بشأن إيقاف العدوان الإجرامي على قطاع غزة، في تحدٍّ واضح وصريح لإرادَة الشعوب الحرة ودعم واستمرار الغطرسة والاستكبار والإرهاب الصهيوني”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com