Herelllllan
herelllllan2

مقبولي يدشن البرنامج التحضيري لتنفيذ مشاريع الخدمات والتكافل الاجتماعي بالمديرية النموذجية (باجل)

يمانيون/ الحديدة

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم، البرنامج التحضيري لتنفيذ العمل بمشاريع قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي في المديرية النموذجية بمحافظة الحديدة (باجل).
تشمل المشاريع المزمع تنفيذها 116 مشروعا بتكلفة 12 مليارا و661 مليونا و582 ألف ريال موزعة على ثلاثة مشاريع في مجال الأشغال العامة والطرق و59 مشروعا في مجال المياه والبيئة و12 في مجال الكهرباء و37 في مجال الصحة وخمسة مشاريع في قطاع المحليات.
وفي لقاء التدشين بمديرية باجل بحضور وزراء المياه بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والشئون الاجتماعية عبيد بن ضبيع، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أوضح الدكتور مقبولي، أن اختيار باجل كمديرية نموذجية لمشاريع قطاع الخدمات والتكافل، تم وفق جملة من المعايير العملية والجغرافية والتنموية والإدارية وغيرها من المعايير والإجراءات بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.
ولفت إلى أن هذه المشاريع تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.. مبينا أن اختيار باجل مديرية نموذجية لا يعني تجاهل بقية مديريات المحافظة أو التقليل من أهميتها أو حرمانها من أولويات تنفيذ المشاريع.
من جانبه تطرق المحافظ قحيم، إلى ما تمثله مديرية باجل من أولوية في الوقت الراهن نظرا لاحتياجها لمشاريع في مجالات الطرق والمياه والصحة والكهرباء وغيرها من برامج التكافل، لافتا إلى أن السلطة المحلية ستعمل ضمن الأولويات والخطط على تنفيذ المشاريع الخدمية في مختلف المديريات.
فيما استعرض وزراء المياه والكهرباء والشئون الاجتماعية، ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ورئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء طه جران، الخطط المتعلقة بالمشاريع والتصورات الكفيلة بإنجاحها ضمن المشاريع المعتمدة لمديرية باجل.
وعقب اللقاء الذي حضره مديرا مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى، وفرع الشئون الإنسانية جابر الرازحي، وقيادات محلية وتنفيذية، اطلع الدكتور مقبولي والوزراء والمحافظ ومسئولي الجهات المعنية على سير العمل في تنفيذ عدد من مشاريع الطرق بالشوارع الرئيسية والفرعية بمديرية باجل.
وحث مقبولي المؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق على صيانة وترميم الشوارع وخط الكدن والعمل بوتيرة عالية لما من شأنه الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com