Herelllllan
herelllllan2

المقاومة توقع الاحتلال في كمائن محكمة شمال قطاع غزة وجنوبه.. و”الجيش” يقرّ بـ 5 قتلى

يمانيون – متابعات
أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل 5 جنود إضافيين في المعارك المستمرة في قطاع غزة، بينما أكدت المقاومة أنّها تستمرّ في مواجهة تقدم القوات الإسرائيلية، والتصدي لتوغلاتها في مناطق الشمال والجنوب، مكبدةً إياها خسائر فادحة في الجنود والآليات.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية يوم السبت، بأنه “صعب للغاية مع وجود الكثير من العبوات والمعارك في غزة”، مشيرةً إلى أنّه “بالإضافة إلى القتلى الـ6 اليوم (قتيل سادس في الجبهة الشمالية مع لبنان)، يوجد كثير من الإصابات، والعديد من الجنود أصيبوا بجراح ميؤوس منها، وأخرى خطيرة ومتوسطة”.

وكشف الاحتلال أنّ القتلى بينهم ضابط برتبة نقيب، وهو قائد مجموعة في وحدة النخبة “سييرت ناحال”، وقد سقط اليوم في المعارك المستمرة منذ أكثر من 50 يوماً شمالي القطاع، كما أعلن أنّ الـ4 الباقين هم من “سييرت غفعاتي” والكتيبة 6623، الذين سقطوا بالأمس في معارك جنوبي قطاع غزة.

القسام توقع الاحتلال في كمائن معقدة
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، اليوم السبت، أنّ مقاوميها تمكنوا من من تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها، بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن، أطلقهما الاحتلال تجاه المناطق المدنية في جباليا، ولم ينفجرا، وقام المقاومون بزرعهما في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

كما أكّدت كتائب القسام، أنّ مقاوميها أوقعوا 4 جيبات لقيادة الاجتلال في كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، كما نجحوا في الإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر، واستهدفوا آليتين للاحتلال بقذيفتي “ياسين 105” في حي الشيخ رضوان، بمدينة غزة شمالي القطاع.

كذلك، أفاد مراسل الميادين في غزة، أنّ قوات الاحتلال تعرضت في حي الزيتون جنوبي غزة، لوابل كثيف من قذائف الهاون، في حين أكّدت كتائب القسام دكّ غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ويخوض المقاومون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك، حيث يستمر القتال منذ أكثر من 50 يوماً، وسبق أن نجحت المقاومة بتنفيذ عمليات تسلل واقتحامات ضد قوات الاحتلال، واستهدفت آلياته ودباباته طوال الفترة الماضية.

تفجير عين نفق بقوة إسرائيلية خاصة في محور جنوبي القطاع
في محور جنوبي قطاع غزة، دكّت كتائب القسام حشوداً لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما تمكن المقاومون من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة “يهلوم” إلى داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خانيونس، وبمجرد دخولهم النفق تمّ تفجيره والقضاء عليهم.

كما أكّدت القسام استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة “RPG” في مدينة خان يونس، أدت إلى مقتلهما على الفور وتحولهما إلى أشلاء، بالإضافة إلى تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” شمالي المدينة، واشتعال النيران فيها.

مقتل أسرى إسرائيليين
وفوق ذلك، أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أنه نتيجة “القصف الهمجي، فقدنا الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن 5 من الأسرى الصهاينة، ونرجح أنه تمّ قتل الأسرى في إحدى الغارات الصهيونية على قطاع غزة”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “تاندوم”، في محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمالي قطاع غزة.

كما قصفت التحشدات العسكرية ومقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرقي خان يونس، بوابل من قذائف الهاون، بالإضافة إلى قصف مستوطنة “كفار سعد” برشقة صاروخية مركزة.

من جهتها أعلنت كتائب المجاهدين أنها قصفت “المجلس الإقليمي أشكول” برشقة صاروخية.

فيما أشارت كتائب شهداء الأقصى إلى أنّ مقاتليها يخوضون إشتباك عنيفة وشرسة مع قوات الإحتلال في محور البلد وسط مدينة خان يونس بالرصاص الكثيف و قذائف الأر بي جي.

كما قصفت مركز تجمع للدبابات شرقي خان يونس بقذائف هاون ثقيلة من عيار 120 ملم. وأكدت الكتائب أنّ مقاتليها فجروا آليتين عسكريتين في أماكن تحصن العدو الصهيوني، في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة في الشمال، حيث يخوض المقاتلون إشتباكات ضارية بقذائف ضد الدروع والأسلحة الخفيفة على محور الشيخ رضوان.

كذلك، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، أنّ وحداتها القتالية تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محور شرقي جباليا البلد شمالي غزة.

كما ذكرت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، أنها أطلقت رشقة صاروخية تجاه “حوليت” و”كيسوفيم”، وتمكنت من قنص جندي من جيش الإحتلال بمحور محطة بهلول بالشيخ رضوان وإصابته إصابة مباشرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com