Herelllllan
herelllllan2

محافظ حجة يطلع على مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في حرض

يمانيون/ حجة

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم ومعه وكيل المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية السمكية بحجة إبراهيم عامر على المرحلة الثانية من مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في حرض.
يهدف المشروع الذي ينفذه المجلس المحلي بالمديرية بمشاركة مجتمعية وفرسان التنمية وأعضاء اللجان الزراعية بالعزلتين بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة، من خلال توفير مادة الديزل، إلى استصلاح الأراضي الزراعية في عزلتي بني الحداد والفج.
واستمع الصوفي وعامر من مدير المديرية حسين حيران إلى شرح حول تفاعل المزارعين والمجتمع ودور فرسان التنمية واللجان المجتمعية في العزلتين وإسهامهم في تفعيل القطاع الزراعي وتعزيز دوره في تحقيق الأمن الغذائي.
وخلال الزيارة أكد الصوفي وعامر، أهمية التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية المهملة، جراء العدوان الذي تسبب في حرمان المواطنين من زراعتها.
وشددا على استصلاح وحرث الأراضي الشاجرة والعقوم والتي جرفتها السيول في العزل المتبقية.
وأبدى المحافظ الصوفي والوكيل عامر، استعداد السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية مساندة الجهود وتذليل الصعوبات بما يكفل استصلاح أكبر قدر من الأراضي لزراعة محاصيل الحبوب.
وأشادا بجهود المجلس المحلي بالمديرية ووعي المجتمع وفرسان التنمية وأعضاء اللجان الزراعية في ترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على الواقع بالتوجه للزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب.
فيما أوضح مدير المديرية أنه تم استصلاح أكثر من ثلاثة آلاف معاد وسيتم البدء بزراعة ألف و300 معاد كمرحلة أولى بالذرة الرفيعة الحمراء.
وثمن اهتمام قيادة المحافظة ودعم اللجنة الزراعية وتفاعل المجتمع وفرسان التنمية وكل من ساهم في إنجاح المشروع .. مستعرضاً الاحتياج لاستكمال عملية الاستصلاح.
عقب ذلك اطلع المحافظ الصوفي على العمل بالمركز الصحي الواقع بصورة مؤقتة في مدرسة النور ببني الحداد التي استهدفها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي واحتياجاته الضرورية لديمومة تقديم الخدمات الصحية.
وخلال الزيارة وجه المحافظ الصوفي، مكتب الصحة بالمحافظة بتوفير ثلاجة للأدوية مع منظومة طاقة شمسية متكاملة للمركز الصحي المؤقت.
كما وجه المكاتب ذات العلاقة بإدراج دراسة المجلس المحلي بالمديرية الخاصة بإعادة بناء وترميم المدرسة ضمن خطة 1446هـ، مثمناً صمود الكادر الصحي في أداء الخدمات الصحية وتخفيف معاناة أبناء المديرية رغم الصعوبات الراهنة.
رافقه خلال الزيارة مدير المديرية حيران علي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com