Herelllllan
herelllllan2

فعالية في مديرية عبس بحجة بعيد جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية

يمانيون/ حجة

نظمت فروع مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد في عبس وحرض وميدي وحيران بحجة والوحدة الثقافية والعلمائية فعالية ثقافية تحت شعار “جمعة رجب عيد تأصيل الهوية الإيمانية”.
وفي الفعالية بحضور مديري المديريات وعدد من فروع المكاتب التنفيذية، أشار مدير مديرية عبس علي صوعان إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب الذي دخل فيه اليمنيون الإسلام افواجا.
واستعرض واقع الإسلام قبل وبعد دخول أهل الحكمة والإيمان في دين الله ومواقفهم الإيمانية في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى.
فيما استعرض مدير فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف في عبس إسماعيل بليهي، العلاقة القوية والمتينة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام وآل البيت.
وتطرق إلى المكانة العظيمة التي خص بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أهل الحكمة والإيمان وعددا من النصوص النبوية الشريفة الصحيحة في أهل اليمن.
واعتبر الاحتفاء بذكرى جمعة رجب في ظل ما تمر به الامة الإسلامية من انبطاح أمام أعداء الإسلام، محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس من تضحيات وبطولات الأجداد في نصرة الدين الإسلامي ومناسبة لتجديد التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي يمتاز بها اليمنيون عن غيرهم في العالم.
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة حميد الحيدان، فضائل جمعة رجب التي لا تخص اليمنيين فقط بل الامة جمعا لما لها من آثار في انتشار الدعوة الإسلامية.
وأشار إلى أهمية الحفاظ على المكانة التي خص بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن وتجسيدها في الواقع العملي من خلال نصرة المظلوم والدفاع عن الحق رغم كل الصعاب.
تخللت الفعالية أوبريت انشادي لفرقة البصيرة وقصائد شعرية وعدد من الكلمات المعبرة عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com