Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ”.. تدشن توزيع الزكاة العينية للمستحقين بمديرية بريف إب

تحت شعار “وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ”.. تدشن توزيع الزكاة العينية للمستحقين بمديرية بريف إب

يمانيون/ إب

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية ريف إب بمحافظة إب اليوم، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية للفقراء والمساكين تحت شعار “وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ”.
وفي التدشين أوضح مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية عبدالرقيب الحميري، أنه سيتم توزيع ألفاً و711 قدحاً من مختلف أنواع الحبوب، مما جادت به أرض ريف إب على المستحقين بالمديرية لـ711 أسرة من الفقراء والمساكين حسب إيرادات كل عزلة لزكاة الحبوب.
وأفاد بأن التوزيع يتم حسب بيانات هيئة الزكاة ومن لم يستلم خلال العام الماضي وستواصل عملية التوزيع في بقية القطاعات على مستوى المديرية، مشيراً إلى أن المشروع يأتي في إطار توزيع الزكاة في مصارفها الثمانية المنصوص عليهم في القرآن الكريم.
ودعا الحميري المكلفين المتأخرين عن دفع الزكاة إلى سرعة إخراج الزكاة العينية ليتسنى لهيئة الزكاة صرفها على الفقراء والمحتاجين .. حاثاً أبناء المديرية على التوجه نحو الجانب الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي.
بدوره أشار مدير إدارة المصارف بهيئة الزكاة بالمديرية أكرم المفتي، إلى أن هيئة الزكاة ستنفذ خلال الفترة المقبلة مشروعي التمكين الاقتصادي والعاجزين عن العمل.
وحث الشخصيات الاجتماعية والعقال والعلماء والخطباء على التعاون مع الهيئة لإنجاح مشاريعها بما يخدم المساكين والفقراء وسد حاجتهم.
حضر التدشين نائب مدير الفرع بالمديرية إسماعيل باسلامة وأعضاء لجنة الصرف والعدول بمديرية ريف إب.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com