Herelllllan
herelllllan2

مخطط صهيوني لنقل معبر رفح من الحدود مع مصر إلى هذا المكان (تفاصيل)

مخطط صهيوني لنقل معبر رفح من الحدود مع مصر إلى هذا المكان (تفاصيل)

يمانيون../

كشفت وسائل إعلام كيان العدو الصهيوني، اليوم الأحد، عن مناقشات تجري بين أمريكا ومصر وكيان العدو، حول نقل معبر رفح من مثلث الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مكان آخر.

ونقل موقع “واينت” العبري عن مسؤول وصف بالكبير في كيان العدو قوله: إن مباحثات تجري بين المسؤولين في الكيان ونظرائهم من أمريكا ومصر، حول نقل معبر رفح في مثلث الحدود، ليصبح معبر كرم أبو سالم المعبر البديل.

وأوضح موقع “I24News” الإسرائيلي أن تل أبيب طرحت موضوع نقل معبر رفح أمام المصريين، وقالت إنهم لم يردوا بعد بجواب إيجابي، فيما لم يصدر أي بيان من مصر بشأن هذا المقترح، فيما لم يصدر توضيح إسرائيلي رسمي في هذا الشأن.

وذكرت القناة “13” الإسرائيلية أن التدخل يهدف من ناحية للسماح بالتدخل المصري بالمعبر، وعدم الدخول معهم في مواجهة حول الموضوع، ومن جانب آخر الحرص على أن يكون المعبر على الحدود مع المناطق التي يحتلها العدو، فيما العدو الإسرائيلي أن نقل المعبر سيسمح لكيانه بإجراء فحوصات أمنية، ومنع عمليات التهريب الحدودية.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن السلطات المصرية لم تتعاطى مع المقترح الإسرائيلي بشكل إيجابي فيما قالت القناة إن الإدارة الأمريكية ردت بصورة إيجابية على الاقتراح، وتعتقد بأن فكرة نقل المعبر جيدة، ولكن تحتاج إلى دعم اقتصادي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com