Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد بمديرية جحانة

صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد بمديرية جحانة

يمانيون/ صنعاء

نظمت السلطة المحلية بمديرية جحانة بالتعاون مع كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، أن مشروع الشهيد القائد مشروع إيماني قرآني حق، ومشروع أصيل منسجم مع هوية الأمة، مشيرا إلى أنه أصبح مشروعا عالميا رغم ما واجهه من حملات.
كما أكد دحان أن المشروع القرآني للشهيد القائد سطع ونجح وقهر كل التحديات والمؤمرات، وأثبت حاجة الأمة إلى هدى يقودها ويعيد لها عزتها وقوتها وكرامتها، خاصة في ظل ما كانت تشهده من الذل والهوان الذي كان يخيم عليها، لافتا إلى أن ما نشهده اليوم من أحداث تؤكد صوابية المشروع القرآني.
فيما أوضح مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، عزيز الرجالي ، أن ذكرى الشهيد القائد تُحيي النفوس وتولد العزة والكرامة وتبعث روح الجهاد والثبات على الحق في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأدواته.
وأشار إلى أن ما تحقق من إنجازات عسكرية وقوة ردع وانتصارات نشاهدها اليوم ماثلة للعيان في البحرين الأحمر والعربي، ما هو إلا نتيجة إرتباط الشعب اليمني بالمشروع القرآني .
بدوره أوضح عميد كلية التربية الدكتور حاصل ناصر، أن الشهيد القائد وضع اللبنات الأولى لمعالم واتجاهات المرحلة الجديدة في حياة الأمة ، مشيرا إلى أن بصماته حاضرة في كل الفعاليات العلمية والعملية والثقافية والعسكرية.
وأكد أن الحكمة عند الشهيد تجسدت بشكل مواقف ورؤى عملية عكست وعيا راقيا ومن منطلق قرآني وأهداف سامية تعمل على البناء النفسي للفرد والمجتمع والأمة وتؤسس لمرحلة جديدة منبثقة من القرآن الكريم وثقافته.
تخللت الفعالية قصيدتان للشاعرين هلال صلاح وضيف الله الراجحي.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com