Herelllllan
herelllllan2

إعلام العدو الصهيوني: نتنياهو جبان.. وخطته لاجتياح رفح تثير خلافاته مع “الجيش”

إعلام العدو الصهيوني: نتنياهو جبان.. وخطته لاجتياح رفح تثير خلافاته مع “الجيش”

يمانيون../

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني أنّ أوامر رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو بالاستعداد لبدء عملية عسكرية في رفح، أثارت الكثير من الخلافات بينه وبين “جيش” الاحتلال.
وأفاد محلل شؤون سياسية في القناة الـ12 الصهيونية، يارون أبرهام، بأنّ “نتنياهو ناقش قبل أيام مع رئيس الأركان استمرار العملية العسكرية، حيث برز خلاف بين الطرفين بشأن احتلال رفح”.
وأضاف: إنّه “فيما يضغط نتنياهو على الجيش لإيجاد حلول سريعة، يؤكد رئيس الأركان هرتسي هليفي على ضرورة تأمين الظروف المواتية كإخلاء المنطقة والتنسيق مع مصر”.
وشكّك خبراء ومعلقون صهاينة في قدرة نتنياهو على تحقيق مفهوم “النصر المُطلق” الذي لا يفتأ يكرّره في الآونة الأخيرة، وسط اتهامات بأنه يخلط بين الأهداف الشخصية والحربية، وفق أبرهام.
من جانبه، قال محلل الشؤون السياسية في القناة الـ 12 الصهيونية، أمنون أبرموفيتش، إنّ “نتنياهو الجبان غير قادر على إتمام العمل العسكري المرفق بعمل سياسي، وهو قادر فقط على مواصلة الكلام مثل ترديد عبارة أنا أعطيت التعليمات وأعطيت الأوامر لتحقيق النصر المطلق”.
وفيما رأى معلقون أن إعلان نتنياهو عن أن تحقيق النصر المطلق بات في متناول اليد، يخدمه سياسياً فقط، قال رئيس الحكومة الصهيونية الأسبق إيهود باراك: إنّه “من الهذيان الاعتقاد بأن من جلب الفشل التام قادر الآن على تحقيق النصر الكامل”.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com