Herelllllan
herelllllan2

سياسيون وعسكريون عرب: العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فاشل ولن يحقق أهدافه

يمانيون../
يتواصل السخط العالمي تجاه العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكدين أنه اعتداء على سيادة بلد شجاع ساند بكل بطولة وعنفوان اخوانه المجاهدين في قطاع غزة.

وقال الخبير العسكري التونسي “توفيق ديدي” في مداخلة له السبت مع إذاعة “ديوان”، إن الهجمات الأمريكية والبريطانية على ‎اليمن لن تؤثر على قدرات الجيش اليمني.

من جهته قال المحامي التونسي أحمد الغربي إن ما يقوم به الشعب اليمني ليس لنصرة الشعب الفلسطيني فحسب، بل نصرة لهذه الأمة التي أصبحت تشعر بالضعف.

وأشاد التونسيان بالموقف اليمني المساند لقطاع غزة الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم والابادة الجماعية على مر التاريخ وبشكل مباشر أمام العالم، مبينين أن اليمن استطاع كسر هيبة الولايات المتحدة ووكلائها في المنطقة.

من جهتها أوضحت الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي الأردني، عبلة أبو علبة، أن الموقف اليمني تجاه الاشقاء في غزة هو موقف شجاع وأصيل لا يمكن نسيانه، مشيدة بإصرار اليمن على مواصلة دعم غزة رغم التهديدات والعدوان الأمريكي البريطاني.

وقالت السياسية الأردنية “أبو علبة” في حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، السبت، إن التدخل اليمني نصرة لغزة، إضافة نوعية نظراً لأثره البالغ والمباشر على الاقتصاد الإسرائيلي وتجارة الدول الغربية الاستعمارية التي تقف مع العدوان على غزة.

وأضافت: “المجد لشعب اليمن الأصيل الذي حضر عندما غاب معظم الأشقاء وانتصر للشعب الفلسطيني الذي تخلت عنه أنظمة الغاز والبترول وكل من يملك وسائل ضغط على الاحتلال وحلفائه”.

ولفتت إلى أن مواقف المقاومة العربية في اليمن وجنوب لبنان والعراق الداعمة للشعب الفلسطيني تُخل بالمشروع الأمريكي للشرق الأوسط الجديد، مبينة أن المقاومة انتصرت في غزة والشعب الفلسطيني يخوض اليوم حرباً حاسمة ومختلفة كليا عن الحروب السابقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com