Herelllllan
herelllllan2

مكتب الرئاسة ينظم منتدى (الأبعاد الاستراتيجية لمعركة البحرين الأحمر والعربي)

نظم المركز الوطني لبناء القدرات بمكتب رئاسة الجمهورية ينظم المنتدى السياسي الأول بعنوان: “الدلالات والأبعاد السياسية والأمنية والاستراتيجية لمعركة البحر الأحمر والبحر العربي وآفاقها.”

موقف اليمن عرقل خطط واشنطن في المنطقة

وفي كلمة له أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن جلال الرويشان أن الموقف اليمني المتقدم لنصرة غزة عرقل خطط واشنطن في المنطقة.

وأشار الرويشان إلى أن الاستراتيجية الأمريكية لدعم العدو الصهيوني غير منفصلة عن أطماع السيطرة على البحر الأحمر، مشددا على أن بريطانيا تدرك أهمية البحر الأحمر وضرورة أن يكون لها نفوذ فيه.

وقال: إن أمريكا تسعى لمحاولة حرف أنظار العالم عن موقف اليمن مع غزة إلى قضايا الملاحة الدولية وغلاء الأسعار وغيرها للتشويش على هذا الموقف

خطابات السيد القائد تواجه السياسة الأمريكية لترويض الشعوب

من جهته، لفت عضو المكتب السياسي لأنصارالله عبدالوهاب المحبشي، إلى أن خطابات السيد القائد المتكررة تواجه سياسة ترويض الشعوب للماكينات الإعلامية الأمريكية.

ونوه المحبشي إلى أن السيد القائد يحشد الاهتمام والتفاعل مع الشعب الفلسطيني بنفس مستوى تفاقم معاناة الفلسطينيين، مضيفا أن السيد القائد يفضح الدور الأمريكي الإجرامي المتقمص لدور راعي السلام وحارس الحريات.

اليمن ثبت معادلة الحصار مقابل الحصار

من جانبه، اعتبر ممثل حركة الجهاد الاسلامي باليمن أحمد بركة أن طوفان الأقصى أوقف مسار التطبيع في المنطقة وفضح خذلان الأنظمة العربية العميلة.

وشدد على أن طوفان الأقصى أعاد القضية الفلسطينية للواجهة أمام المنطقة والعالم واستعادت القضية وهجها وصدارتها إقليميا ودوليا.

وأكد أن طوفان الأقصى عزز وحدة الساحات لمحور المقاومة في اليمن ولبنان وإيران والعراق.

كما أكد أن اليمن ثبّت معادلة الحصار مقابل الحصار لردع العدو الإسرائيلي وإجباره على إيقاف عدوانه على غزة، مشددا على أن دعم اليمن شكّل لغزة محور ارتكاز في تثبيت معادلات توازن الرد والردع بين القوى في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com