Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.. تدشين توزيع الزكاة العينية من الحبوب لعدد تسعة آلاف و80 أسرة من الفقراء والمساكين بذمار

يمانيون/ ذمار

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لموسم الحصاد 1445هـ، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين بمديرية جهران، أشار وكيل المحافظة علي عاطف إلى أهمية فريضة الزكاة والحرص على إخراجها طواعية لتطهير النفس والمال، وتسليمها للهيئة لتقوم بدورها في إيصالها لمستحقيها من الفقراء والمساكين.

وأشار إلى أن الزكاة تزكية للنفوس والأموال والوفاء بها بركة وخير .. مثمناً جهود هيئة الزكاة وفرعها بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية وصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية.

فيما استعرض وكيل الهيئة العامة للزكاة علي أحمد السقاف، المشاريع التي تنفذها الهيئة في عموم المحافظات اليمنية الحرة، والتي اعتبرها بركة من بركات المسيرة والقائد والمشروع القرآني الذي أعاد الاعتبار لهذه الفريضة التي ظلت مغيبة لعشرات السنين، وباتت اليوم تصرف في مصارفها الشرعية.

وحث المكلفين بدفع الزكاة إلى المبادرة والمسارعة في دفع زكاة أموالهم، وخصوصا ونحن على أعتاب حلول شهر رمضان المبارك ، شهر الخير والإحسان والعطاء.

وأكد أن الزكاة فيها الكفاية لسد حاجة الفقراء والمساكين دون الحاجة للاستعانة على منظمات وهيئات الإفقار والتجويع والإذلال، مشيراً إلى أنه في حال إخراج الزكاة المستحقة على الوجه الأمثل لن يكون هنالك أي داع للضرائب والجمارك.

بدوره أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، إلى أن  المشروع يستهدف تسعة آلاف و 80 مستفيداً من الفقراء والمساكين من مختلف مديريات المحافظة، بمبلغ 119 مليوناً، و171 ألف و 200 ريال.

وأكد حرص الهيئة على إيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها وفقاً لمصارفها الشرعية بشفافية .. داعيا المزكين إلى أن يكونوا شركاء في توزيع زكواتهم.

حضر التدشين ضابط المشروع بديوان الهيئة نبيل القرماني، ومديرا المتابعة والتحصيل عبدالله الفقيه، والمحاصيل العينية عبدالله الحزيف، وعدد من أعضاء السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية، والتعبوية، وفروع هيئة الزكاة بالمديريات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com