Herelllllan
herelllllan2

أمين العاصمة يدشن حملة النظافة والتوعية “أهلاً رمضان”

أمين العاصمة يدشن حملة النظافة والتوعية “أهلاً رمضان”

يمانيون/ صنعاء

دشن أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، ومعه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد شرف الدين، اليوم حملة النظافة بمديرية معين “أهلاً رمضان” استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وفي التدشين الذي أقيم بشارع الأربعين بمنطقة مذبح ، شارك عباد وشرف الدين ومديري مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي والمديرية عبدالملك الرضي ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي وقيادات محلية وتنفيذية وحشد من المواطنين، في أعمال النظافة بحارة الدقيق.
وأكد أمين العاصمة، أن حملة النظافة والتوعية البيئية تشمل جميع مديريات وأحياء وشوارع أمانة العاصمة لتستقبل شهر رمضان المبارك بما يليق بمكانته العظيمة في قلوب كل المسلمين، وترسيخ الحفاظ على النظافة كجزء من الهوية الإيمانية.
ونوه بمشاركة كل مكونات المجتمع في حملة النظافة.. مبيناً أن انطلاق الحملة من شارع الأربعين حتى حارة الدقيق كونه أحد أكثر الشوارع اكتظاظاً بالسكان في أمانة العاصمة وتحتاج إلى المزيد من الاهتمام بمسارات النظافة وتعزيز الوعي المجتمعي.
وأشار إلى أن تدشين حملة النظافة الشاملة لاستقبال الشهر الكريم تحت شعار “عاصمتي بيتي” باعتبار أن العاصمة هي بيت كل مواطن يسكن فيها، والمكان الذي ينبغي أن يعبر فيه سكانها عن طبيعة أخلاق وقيم اليمنيين والحفاظ على المظهر العام، بحيث لا يأتي شهر رمضان إلا وأمانة العاصمة في المستوى الذي يليق بها وبمواطنيها.
ولفت عُباد، إلى أن أبرز ملامح البر والتقوى هو العمل على تطهير بيئة المجتمع ونظافته.. موضحاً أن الحملة تستهدف توعية المواطنين بأهمية النظافة والمحافظة على الأرصفة والشوارع بعدم وضع القمامة والمخلفات فيها، وعدم إخراجها إلا في الأوقات والأماكن المحددة.
وحث على السعي لتكريس الوعي في أوساط المجتمع، والنهي عن منكر وضع القمامة في وسط الشارع باعتبار ذلك منكر أوجب الإسلام النهي عنه.. مشيدا بالتفاعل البناء من كل المشاركين في الحملة سواء من قيادات أو مكونات ولجان مجتمعية.
إلى ذلك دشنت بمديرية بني الحارث حملة النظافة والتوعية في جولة مصعب وشارع فلسطين، بمشاركة وكيل الأمانة للشؤون الزراعية محمد سريع ومدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com