Herelllllan
herelllllan2

TikTok تطلق تطبيقاً جديداً منافساً لـ”إنستغرام”

TikTok تطلق تطبيقاً جديداً منافساً لـ”إنستغرام”

يمانيون/ منوعات

ذكرت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية أن القائمين على منصة TikTok يتحضرّون لإطلاق تطبيق جديد سيتيح لمستخدمي المنصة مشاركة الصور كما في تطبيقات “إنستغرام”.

وتبعاً لموقع TheSpAndroid فإن الخبراء عثروا على أكواد التطبيق المنتظر في الإصدار الجديد من تطبيق TikTok 33.8.4.

واكتشف الخبراء أن تطبيق “TikTok Photos” الجديد سيمكن مستخدمي TikTok من مشاركة الصور كما هو الحال في تطبيقات بعض شبكات التواصل الاجتماعي مثل “إنستغرام”، وسيوفر لهم إمكانية التعرف على أشخاص ينشرون صورا ذات طابع شبيه بصورهم.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن التطبيق الجديد سيظهر قريباً، وسيتوفر للأجهزة العاملة بنظامي Android وiOS، ومن غير المعروف بعد فيما إذا كانت ستطلق منه نسخ لأجهزة الكمبيوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن القائمين على منصة TikTok يعملون بنشاط في السنوات الاخيرة لاجتذاب أكبر قدر من المستخدمين، وخصوصاً في ظل القيود التي تحاول الولايات المتحدة فرضها على المنصة.

وكان مجلس النواب الأميركي، أقر  منذ أيام، مشروع قانون يلزم تطبيق “تيك توك” بقطع العلاقات مع شركته الصينية الأم “بايت دانس” في غضون 180 يوماً، وإلّا سيتعرّض للحظر في الولايات المتحدة، وسط مخاوف بشأن خصوصية المستخدم وتزايد النفوذ الأجنبي.

وردت وزارة الخارجية الصينية، معتبرةً أن الولايات المتحدة تتبع منطق “قُطّاع الطرق”، وذلك تعليقاً على مشروع قانون أميركي قد يؤدي إلى حظر تطبيق “تيك توك” في البلاد، حال عدم قطع العلاقات مع شركته الصينية الأم “بايت دانس”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، في إفادة صحافية، “عندما يرى شخص ما أشياء جيدة لدى شخص آخر، ويحاول بأي وسيلة أن يأخذها لنفسه، فهذا تماماً منطق قطّاع الطرق”.

وفي عام 2020،  حاولت إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب حظر منصات التواصل الاجتماعي الصينية “تيك توك”، و”وي تشات” في الولايات المتحدة من أجل حماية البيانات الشخصية للأميركيين، رغم نفيّ السلطات والشركات الصينية مزاعم إساءة استخدام بيانات المستخدمين.

وكانت مجموعة من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي  من الجمهوريين صعّدت الضغط على منصة (تيك توك)، وطالبوا إدارة الرئيس دونالد ترامب بتقييم احتمالات تدخل تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المملوك لصينيين في الانتخابات الأميركية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com