Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع إنشاء شبكة الطرق الزراعية في الجوف

يمانيون../
دُشن في محافظة الجوف، العمل في المرحلة الأولى من مشروع إنشاء شبكة الطرق الزراعية بمسافة طولية إجمالية تقدر بـ 52 كيلو متر.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء شبكة الطرق الزراعية لـ 10 طرق زراعية في ست مديريات، يستفيد منها 23 ألفا و900 مستفيد، وأراضٍ زراعية تقدر بـ 20 ألفاً و800 هكتار، بتكلفة إجمالية قدرها 175 مليوناً و773 ألف ريال تقريباً.

ويأتي تنفيذ المشروع بمشاركة مجتمعية، وبمساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، والوحدة التنفيذية للطرقات، والوحدة الحقلية، ووحدة التدخلات المركزية الطارئة، بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية ووزارة الزراعة والري.

وأشاد أمين عام محلي محافظة الجوف، علي حُميد، بجهود مكتب الزراعة والري في المحافظة، ووحدة تمويل المشاريع، والوحدة التنفيذية للطرقات، وإدارة المبادرات، والوحدة الحلقية والمجتمع، خاصة في تنفيذ المشاريع المستدامة، التي تخفف من معاناة المواطنين.

وشدد على ضرورة مساندة ودعم المشروع، وبذل أقصى الجهود؛ كونه من المشاريع ذات الأولوية، التي ستُسهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وأشار حُميد إلى أن المشروع سيُشكل نقلة نوعية لدعم البنية التحتية لمحافظة الجوف، كونها من المحافظات التي تمتلك مساحات واسعة من الأراضي الزراعية الخصبة والغنية بمياهها الوفيرة، ومواردها الطبيعية والبشرية.

من جانبه، ثمن مدير مكتب الزراعة والري، مهدي الظمين، اهتمام قيادات المحافظة واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة والري، والمجتمع خاصة بمشاريع الطرق الزراعية في المحافظة.

وأكد الحاجة إلى توسيع تدخلات الدولة في المشاريع التنموية الزراعية المستدامة لتغطية الاحتياج، بما يساعد على تحسين الوصول إلى المناطق الزراعية، ووصول المزارعين بمنتجاتهم من المناطق الزراعية إلى الأسواق بسهولة ويُسر، وتخفيف المعاناة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

تطرق الظمين إلى دور اللجان المنفذة والإشراقية العليا للمشروع في بذل الجهود لضمان استمرارية تقدم العمل .. لافتاً إلى أهمية توحيد الجهود، ومنع الازدواجية، والالتزام من قِبل الجهات المعنية في مجال الطرق الزراعية بالآلية والعمل في إطاره.

وفي التدشين، الذي حضره مديرو الوحدة التنفيذية للطرقات، عبدالرحمن جزيلان، والمبادرات المجتمعية، مختار ثوابة، والوحدة الحقلية للري، عبدالله الرداعي، أشار مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، المهندس عمار شملان، إلى أن إنشاء شبكة الطرق الزراعية يُعد من أهم وأكبر المشاريع الإستراتيجية في المجال الزراعي، ومشروع ذات أولوية للمحافظة.

ولفت إلى أن المشروع يأتي وفقاً للخطوات والخطط المشتركة بين كل الجهات المعنية في المحافظة، والتعاون والتنسيق المستمر، والعمل بروح الفريق الواحد، الذي سيكون من أهم الخطوات، التي تقود إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com